شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجبير: جماعة الحوثي- صالح لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها مكة المكرمة

الجبير: جماعة الحوثي- صالح لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها مكة المكرمة
وجه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، هجومًا شديدًا لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بعد استهدافهم مكة المكرمة، قبلة المسلمين، بصاروخ باليستي اعترضه التحالف العربي..

وجه وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، هجومًا شديدًا لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بعد استهدافهم مكة المكرمة، قبلة المسلمين، بصاروخ باليستي اعترضه التحالف العربي.

وقال الجبير في تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “جماعة الحوثي_صالح، المدعومة من إيران لم تراع إلاً ولا ذمة باستهدافها البلد الحرام، مهبط الإسلام وقبلة المسلمين حول العالم”.

وأعلن التحالف العربي، يوم أمس، اعتراض وتدمير صاروخ “باليستي”، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة، شمالي البلاد.

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه “الحوثيون”، ويستهدف مكة المكرمة خلال أكتوبر الجاري، حيث سبق وأن حصل الأمر يوم 9 من الشهر.

​وقالت قيادة التحالف في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إنها “اعترضت صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (2100) من مساء يوم الخميس (18:00 تغ) من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة (غربي السعودية)”.

وأضافت: “تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد، وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق”.

وتقود السعودية منذ 26 مارس 2015، تحالفاً عربياً في اليمن ضد الحوثيين، يقول المشاركون فيه إنه جاء “استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح”.

ويشهد اليمن حربًا منذ قرابة عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023