شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“موفمبر”.. حدث سنوي للتوعية بأخطر الأمراض التي تصيب الرجال

“موفمبر”.. حدث سنوي للتوعية بأخطر الأمراض التي تصيب الرجال
مصطلح "موفمبر" ، عبارة عن تركيب مؤلّف من جزأين من الكلمتين (مو) من موستاش أو شارب بالإنجليزية و(فمبر) من نوفمبر، وهو حدث سنويّ على مدى شهر، يطلق خلاله الرجال شواربهم، في حركة رمزية تهدف إلى إحياء حملة "موفمبر" الخاصة بنشر الو

مصطلح “موفمبر”، عبارة عن تركيب مؤلّف من جزأين من الكلمتين (مو) من موستاش أو شارب بالإنجليزية و(فمبر) من نوفمبر، وهو حدث سنويّ على مدى شهر، يطلق خلاله الرجال شواربهم، في حركة رمزية تهدف إلى إحياء حملة “موفمبر” الخاصة بنشر الوعي حول أكثر الأمراض الخطرة شيوعًا بين الرجال، خصوصًا سرطان البروستاتا.

وترفع الحملة شعار”لا للحلاقة”، حيث يعتبروها دعوة لجمع الاموال التي يصرفها الرجال على صالونات الحلاقة، ليعطوها  لصالح الجمعيات الخيرية، لمحاربة السرطان أو مرض البروستاتا، وأمراض الخصية، إضافة إلى الصحة العقلية، كنوع من الدعم لصحة الرجل.

وانطلق هذا الحدث لأول مرة قبل 13 عاما، في ملبورن، بأستراليا في العام 2003، حيث قررت مجموعة من الأصدقاء إحياء الطراز القديم من شكل الشارب، وتأسست مؤسسة “موفمبر فاونديشن” غير الربحية، والتي تهدف إلى جمع التبرعات من أجل الأبحاث والحملات الصحية الخاصة بالرجل، واشترك نحو 30 شخصًا، ثم ارتفعت شعبية الحدث منذ ذلك الحين، مع دعم النساء أيضًا.

وجاء اختيار الشارب كرمز لهذا الحدث، لانه خاص بالرجال، كما أن الحديث عنه يثير الكثير من الجدل، ففكر مؤسسو حركة “موفمبر” (Movember Movement) في أنه وسيلة لنشر التوعية حول أخطر الأمراض المنتشرة بين الرجال. 

وفي العام الماضي، اشترك أكثر من 5 ملايين شخص، ويطلق عليهم اسم “مو بروس” أو داعمو موفمبر، ثم انطلقت الفكرة في العديد من الدول لتشمل: ألمانيا وهونغ كونج، إلى جانب بريطانيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023