شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التلاعب بالصوت وإضافة كلمات لم تقل.. أحدث برامج “أدوبي”

التلاعب بالصوت وإضافة كلمات لم تقل.. أحدث برامج “أدوبي”
في أحدث تطوير لمنتجات شركة أدوبي المنتجة لبرامج الجرافيكس والانيميشن المتطورة، تعمل الشركة على إنتاج برنامج جديد، شبيه ببرنامجها الشهير "فوتوشوب"، ولكن في مجال الصوتيات، حيث يمكنه التلاعب في الملفات الصوتية، وإضافة كلمات

في أحدث تطوير لمنتجات شركة أدوبي المنتجة لبرامج الجرافيكس والانيميشن المتطورة، تعمل الشركة على إنتاج برنامج جديد، شبيه ببرنامجها الشهير “فوتوشوب”، ولكن في مجال الصوتيات، حيث يمكنه التلاعب في الملفات الصوتية، وإضافة كلمات لم تكون موجودة من قبل.

وعرضت الشركة خلال مؤتمرها “أدوبي ماكس 2016” Adobe Max 2016، الذي أقيم بين يومي الأربعاء والجمعة الماضيين، بمدينة سان دييغو في ولاية كاليفورنيا، البرنامج الجديد، الذي يجري تطويره تحت اسم “مشروع فوكو” Project VoCo، بحسب ما نشرته “بوابة التقنية”.

يعد البرنامج الجديد أحد مصادر الخطر على المشاهير، باعتبار أنهم أكثر من سيتم توجيه البرنامج للتلاعب بكلامهم، وخاصة السياسيين منهم.

ويعتبر التطبيق Project VoCo، من أكثر البرنامج قدرة على تحرير الأصوات، فبالإضافة إلى القدرات التقليدية الموجودة في كل برامج الصوت، فإنه يمكن للبرنامج توليد كلمات جديدة باستخدام صوت مسجل سابقًا للمتكلم، وتغيير في ترتيب الكلمات.

ويستلزم البرنامج عينة صوت لا تقل عن 20 دقيقة من خطاب المسجل، لكي يستطيع فهم تركيبة صوت الشخص،.

وقالت أدوبي في بيان رسمي: “عند تسجيل التعليقات الصوتية، والحوارات، والسرد القصصي، يرغب الناس في كثير من الأحيان في تغيير أو إدراج كلمة أو بضع كلمات إما بسبب خطأ وقعوا فيه أو ببساطة لأنهم يرغبون في تغيير جزء من السرد”.

وأضافت الشركة: “لقد قمنا بتطوير تقنية تسمى Project VoCo التي تُمكنك ببساطة من كتابة الكلمة أو الكلمات التي ترغب في تغييرها أو إدراجها ضمن التعليق الصوتي، لتقوم الخوارزمية بالباقي، وتجعل الأمر يبدو كما لو كان المتحدث الأصلي قد قال تلك الكلمات”.

ويُعتقد أن التقنية الجديدة من أدوبي تُبشر بتحسن كبير في مجال الصوتيات، كما بشر برنامجها فوتوشوب سابقًا بعصر جديد من الرسم والتعديل على الصور.

أدوبي تطور برنامجا لتحرير الصوت يسمح بالتلاعب بالكلام وإضافة كلمات لم تقل



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023