شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نسخة جديدة لـ”جوجل” تضع صفحات البحث من الهواتف في المقدمة

نسخة جديدة لـ”جوجل” تضع صفحات البحث من الهواتف في المقدمة
بدأت شركة جوجل تجارب على أكبر تغيير سيطرأ على محرك البحث لديها، ويبدو أن الشركة قد أولت اهتمامًا كبيرًا بالهواتف الجوالة في هذا التغيير.

بدأت شركة جوجل تجارب على أكبر تغيير سيطرأ على محرك البحث لديها، ويبدو أن الشركة قد أولت اهتمامًا كبيرًا بالهواتف الجوالة في هذا التغيير.

وقد بدأ هذا التغيير باختبار نسخة جديدة لمحرك البحث تعتمد على “صفحات الإنترنت على الهواتف الجوالة” في المقام الأول، بدلاً من صفحات أجهزة الحاسب المكتبي.

دعونا نبدأ بإنعاش ذاكرتك عن كيفية عمل محرك جوجل للبحث: تتسلل برامج جوجل الذكية على الشبكة العنكبوتية، وتتبع أكثر من 60 تريليون صفحة على الإنترنت والروابط التي بداخلها.

ثم تصنف “جوجل” الصفحات في فهرس ضخم بناءً على مئات العوامل المختلفة، وبهذا الفهرس وسلسلة من الخوارزميات تصبح “جوجل” قادرة على إرجاع نتائج بحث ذات صلة بالموضوع.

وكانت “جوجل”، قد أعلنت في وقتٍ سابق عن إنشائها فهرسًا منفصلاً للهواتف الجوالة، فيما أعلنت عن عزمها استخدام الفهرس ذاته المُستخدم سابقًا، بإضافة الصفحات حسب الصفحات المخصصة للهواتف الجوالة بدلاً من صفحات أجهزة الحاسب المكتبية.
تظهر الكثير من الاستنتاجات جراء هذا التغيير، لكن الاستنتاج الجلي هو أن المواقع التي لا تمتلك نسخة مخصصة للهواتف الجوالة ستفشل في الاستفادة من محرك البحث، وستظهر تلك المواقع أسفل قائمة نتائج البحث، كما باتت رسالة “جوجل” واضحة: “حان وقت التكيف مع الهواتف الجوالة”.
ووفقًا لمدير الإنتاج بـ”جوجل”، فإن هذا التغيير يُعد تغييرًا كبيرًا كما يحتاج إلى بعض الوقت كي يُنفذ كاملاً، لكن التغيير يعني للمستخدمين أنهم سيجدون البحث على الهواتف الجوالة أفضل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023