شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

60 ثانية كافية لاختراق هاتف جوجل الجديد “بيكسل”

60 ثانية كافية لاختراق هاتف جوجل الجديد “بيكسل”
استطاع فريق قراصنة القبعات الصيني، من اختراق أحدث هواتف شركة جوجل "بيكسل" Pixel ، في أقل من 60 ثانية، وذلك خلال مسابقة القرصنة PwnFest التي انعقدت في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

استطاع فريق قراصنة القبعات الصيني، من اختراق أحدث هواتف شركة جوجل “بيكسل” Pixel ، في أقل من 60 ثانية، وذلك خلال مسابقة القرصنة PwnFest التي انعقدت في العاصمة الكورية الجنوبية سيول.

وبحسب “بوابة التقنية” تمكن الفريق الصيني العامل لدى شركة الحلول الأمنية الصينية Qihoo 360، من اختراق الهاتف وتشغيل عدة أوامر، عن طريق ثغرة تسمح بتنفيذ تعليمات برمجية عن بعد.

واستغل الفريق نقطعة ضعف من نوع zero-day، وقام بتثبيت تعليمات برمجية، استطاع من خلالها تشغيل متجر جوجل بلاي Google Play، ومن ثم تشغيل الإصدار المحمول من متصفح جوجل كروم وعرض صفحة ويب تحتوي رسالة مكتوب فيها “Pwned by 360 Alpha Team”.

كما أعطت الثغرة الفرصة للفريق من إمكانية الوصول لكافة المعلومات الشخصية، المسجلة على الهاتف.

وفاز الفريق، الذي تمكن من الاختراق في أقل من  60 ثانية، بجائزة نقدية قدرها 120 ألف دولار، وبلغ مجموع المكافآت النقدية التي حصل عليها الفريق الصيني حوالي 520 ألف دولار.

وسيقوم الفريق بإبلاغ تفاصل الثغرات للشركات المسؤولة حتي يتمكنوا من تصحيح تلك الثغرات الموجودة في برمجياتهم ليقطعوا الطريق على قراصنة القبعات السوداء من استخدامها لأغراض خبيثة.

وتشير المعلومات إلى قيام شركة جوجل بالعمل على تصحيح الثغرة الحالية جنباً إلى جنب مع الثغرة السابقة التي مكنت فريق القبعات البيضاء The Keen Team من شركة تينسنت Tencent المنافس لفريق Qihoo 360 من اختراق هاتف بيكسل خلال حدث Pwn2Own الذي أقيم الشهر الماضي في اليابان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023