شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تكريم “الساحر” والملابس المثيرة.. أبرز ملامح مهرجان القاهرة السينمائي

تكريم “الساحر” والملابس المثيرة.. أبرز ملامح  مهرجان القاهرة السينمائي
بعد أن غيب الموت الفنان محمود عبد العزيز، بأيام قليلة، أطل علينا في مهرجان القاهرة السينمائي، ليٌعرض فيه فيلم قصير، يتضمن مقاطع من أبرز أعمال الراحل.

بعد أن غيب الموت الفنان محمود عبد العزيز، بأيام قليلة، أطل علينا في مهرجان القاهرة السينمائي في فيلم قصير، يتضمن مقاطع من أبرز أعمال الراحل.

والمهرجان الذي يعقد خلال الأيام الحالية، هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في القاهرة في مصر،  تأسس في عام 1976 ويعد أول مهرجان سينمائي دولي عقد في العالم العربي، ويعتبر هذا المهرجان واحدًا من أهم أحد عشر مهرجانات على مستوى العالم.

تكريم الراحل

وجاءت فعاليات المهرجان، في الدورة الـ 38، تحمل عدد من وسائل التكريم للـ “الساحر” على نحو غير الذي أُعد له، فقرر القائمين عليه،  برئاسة ماجدة واصف، عرض فيلمه “الكيت كات”، والذي قابل عرضه تصفيق حاد مع بدء لقطاته.

كما قررت إدارة المهرجان، إلغاء حفل العشاء، بالإضافة إلى حرص بعض الحاضرين على ارتداء الملابس السوداء، حداداً على محمود عبد العزيز.

وبالرغم من ارتداء بعض الفنانات السواد، إلا إن ملابسهم جاءت على نحو جعلت الصحف تصفها بالمثيرة، وكان أبرز هؤلاء “دينا الشربيني وإلهام شاهين”.

وخلال الحفل، أهدى الفنان أحمد حلمي جائزة التميز الذي تحمل اسم الفنانة فاتن الحمامة، لروح الفنان الراحل.

تغيرات في جدول المهرجان

قررت إدارة المهرجان تأجيل عرض فيلم الافتتاح “يوم للستات” بطولة إلهام شاهين ونيللي كريم، وإخراج كاملة أبو ذكرى، بسبب تزامن عرضه مع موعد عزاء محمود عبد العزيز المقرر يوم الأربعاء.

وافتتح  مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أمس الثلاثاء، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بالسلام الجمهوري،

يذكر أن الفنان محمود عبد العزيز، قد وافته المنية، يوم 12 نوفمبر، بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 70 عاماً. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023