شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: تناول الأطعمة الغنية بالألياف يقى من التسمم الغذائي

دراسة: تناول الأطعمة الغنية بالألياف يقى من التسمم الغذائي
يزداد في الآونة الأخيرة الوعي بضرورة تناول الأطعمة الغنية بالألياف ،وتؤكد دراسة أميركية مؤخراً على أن تناول الأطعمة الغنية بالألياف ليس مفيداً فقط لصحة القلب ،بل أيضاً مفيد في الحماية من العدوى .

اكدت دراسة أميركية صدرت مؤخراً   أن تناول الأطعمة  الغنية بالألياف ليس مفيداً فقط لصحة القلب ،بل أيضاً مفيد في الحماية من العدوى ،ووجد العلماء أن شريحة من الخبر البني أو ساق من القرنبيط قد تحمى خط الدفاع الأول للأمعاء ضد الأعداء الخارجيين .

وربما تبدو الطبقة المخاطية المغلفة للأمعاء غير لطيفة إلا أنها تساعد في الحماية من البكتريا  مثل ال”إي. كولي” التي تسبب التسمم الغذ1ئي المدمر ،وتعتمد هذا الغشاء على الألياف في القيام بوظائفها ، ويعتقد أنه عندما لا تجد بكتريا الأمعاء ما تأكله من ألياف تبدأ في التهام الجدار  المخاطي .

وخلال الدراسة التي أجرتها جامعة “متشجن” قام العلماء بوضع بكتريا الأمعاء داخل معدة الفئران ومنعوا عنها الألياف ،ووجد العلماء أن  الفئران التي منعت من الألياف أصيبت بسهولة بـ”إي كولي” ،وتعني هذه النتيجة أن الألياف لا تفيد فقط في الحد من فرص الإصابة بأمراض القلب وسرطان الأمعاء والسكتة الدماغية ، بل هناك فوائد أخرى .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023