شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة تكشف سر قدرة النساء على القيام بعدة مهام في وقت واحد

دراسة تكشف سر قدرة النساء على القيام بعدة مهام في وقت واحد
تعد القدرة على القيام بعدة مهام في وقت واحد أحد الفروق الهامة بين عقل المرأة وعقل الرجل ،،فمثلاً المرأة لديها القدرة على حمل ابنها وطهي الطعام والحديث في التليفون ،كل ذلك في وقت واحد

تعد القدرة على القيام بعدة مهام في وقت واحد، أحد الفروق الهامة بين عقل المرأة وعقل الرجل ، فمثلاً المرأة  لديها القدرة على حمل ابنها وطهي الطعام والحديث في التليفون ،كل ذلك في آن واحد .

ووفقاً لبحث جديد أجراه مختبر الصحة والسلامة الروسي وجد ان عقل الرجل يتطلب استهلاك طاقة أكبر ، في حال رغبتهم في تغيير المهام التي يقوم بها في الوقت الحالي ،كما أن عقل الرجل يحتاج إلى عمل مزيد من أجزاء الدماغ في حال رغبتهم في تحويل انتباههم .

 بغض النظر عن  الجنس والعمر ، فإن الانتقال إلى مهمة أخرى يتطلب  تنشيط لثلاث مناطق محددة في المخ ، وكل البشر ينشط لديهم تلك الثلاث مناطق في وقت واحد ، ومع ذلك فإن الدراسة الأخيرة تؤكد أنه  عند التحول إلى عمل آخر في عقل المرأة يتطلب مجهوداً أقل مقارنة بالرجل ، وفي عقل الرجل لا يتطلب الأمر فقط عمل الثلاث مناطق ،بل يحتاج إلى دعم منطقة أخرى بالمخ ، وهو ما لا تحتاجه النساء .

ولا تتطلب النساء هذا المجهود الكبير للقيام بعدة أعمال في وقت واحد إلا عند وصولهم  سن الخمسين ،بينما يحتاج الرجل هذا الجهد طوال عمره .

ويؤكد العلماء  أن توفير لطاقة العقلية هذا يفيد النساء في التعامل مع الظروف المثيرة لتوتر الأعصاب أو المواقف الحرجة التي تتطلب تحويل الانتباه المتكرر ،ومع ذلك فإنهم لم يفسروا سبب وجود مثل هذا الاختلاف بين الجنسين .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023