شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الدولي للاتصالات”: نصف سكان العالم يستخدمون الإنترنت بنهاية 2016

“الدولي للاتصالات”: نصف سكان العالم يستخدمون الإنترنت بنهاية 2016
أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، أنه بحلول نهاية 2016 سيكون نصف سكان العالم تقريبا من مستخدمي الإنترنت مع تزايد شبكات الهواتف المحمولة وهبوط الأسعار، ولكن هذه الأعداد ستظل متركزة في العالم المتقدم

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، أنه بحلول نهاية 2016م، سيكون نصف سكان العالم تقريبًا من مستخدمي الإنترنت مع تزايد شبكات الهواتف المحمولة وهبوط الأسعار، ولكن هذه الأعداد ستظل متركزة في العالم المتقدم.

وقال تقرير للاتحاد إن نحو 80% من سكان الدول المتقدمة يستخدمون الإنترنت بالفعل، ولكنه قال: إن “نحو 40% فقط من سكان الدول النامية، وأقل من 15% من أبناء الدول الأقل تقدمًا يستخدمونه.

وأضاف الاتحاد في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، إنه في العديد من الدول الأكثر فقرًا وهشاشة في أفريقيا لا يستخدم الإنترنت سوى شخص واحد من كل عشرة أشخاص.

وأشار التقرير: “مستويات استخدام الإنترنت في الدول الأقل تقدمًا وصلت حاليًا إلى المستوى الذي كانت تتمتع به الدول المتقدمة في 1998م، مما يشير إلى أن الدول الأقل تقدما متراجعة بنحو 20 عامًا عن الدول المتقدمة”.

وعالميًا يستخدم 47% من سكان العالم الإنترنت، وهي نسبة ما زالت أقل بكثير مما تستهدفه الأمم المتحدة وهو 60% بحلول عام 2020م، ولا يستخدم الإنترنت سوى نحو 3.9 مليارات نسمة، وهو ما يزيد عن نصف سكان العالم، ويتوقع الاتحاد الدولي للاتصالات أن يكون بوسع 3.5 مليارات نسمة استخدامه بحلول نهاية هذا العام.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023