شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديلي ميل: دليلك للتعامل مع التهاب الحلق واللوزتين

ديلي ميل: دليلك للتعامل مع التهاب الحلق واللوزتين
تنتشر في هذا الوقت من العام نزلات البرد والتهاب الحلق، ويُقدر بأن 6 من بين 10 زيارات لمرضى التهاب الحلق تنتهي بوصف المضادات الحيوية التي يقال إنها تؤجج مناعة البكتريا لهذه الأدوية.

تنتشر في هذا الوقت من العام نزلات البرد والتهاب الحلق، ويُقدر بأن 6 من بين 10 زيارات لمرضى التهاب الحلق تنتهي بوصف المضادات الحيوية  التي يقال إنها تؤجج مناعة البكتريا لهذه الأدوية.

لكن هل تعتبر النصيحة الطبية في هذا الوقت مهمة حقًا؛ أم أن الغرغرة بمحلول ملح يكفي، دون أن يكون هناك حاجة إلى الذهاب إلى الطبيب؟وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية فإنه يجب اتباع دليل “إشارات المرور” الذي وضعه الطبيبان”بول ستيل مان” و”السادير ماس”

 1- اللون الأحمر – توقف وفكر

تكون الأعراض جفاف الحلق، لكن لا توجد أعراض أخرى، ولا توجد صعوبة في البلع، ويجب التأكد من أنها عدوى، واستبعاد أي مسببات أخرى مثل الشخير والحساسية والجفاف، قبل السعي لعلاج أو تطبيب النفس، والحل هو شرب الكثير من المياه العادية وتناول الأكل الصحي، وستمر هذه الأعراض خلال أيام.

ويؤكد الأطباء على أن تنفس بخار الماء العادي يمكن أن يكون مهدئاً للغاية، وإذا كان هناك شك في وجود العدوى يمكن الغرغرة بالماء الدافي، ويقترح الأطباء إضافة 6 معالق من الملح على نصف لتر من المياه الفاتر، وفي حال جعل الماء مالح بما فيه الكفاية، فإن ذلك سيقتل كل الخلايا البكتيرية في الحلق.

2- اللون الأصفر – التعامل بحذر

معظم العدوى في الحلق فيروسية؛ لذا فإن المضادات الحيوية لن تعمل معها، وتتلخص الأعراض في هذه الحالة في جفاف الحلق يصاحبه أعراض  الإنفلونزا وارتفاع درجات الحرارة أو صعوبة البلع، ويجب أن تتركز العناية الشخصية بالمرض على الحفاظ على المياه في الجسم ومحاولة التخفيف من الأعراض.

3-الأخضر – اذهب إلى الصيدلية أو الطبيب للحصول على نصيحة

في حال صاحب التهاب الحلق الحمى الشديدة، وصعوبة في البلع أو التنفس، فإنه يجب سؤال الطبيب أو الصيدلي على الدواء المناسب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023