شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بشرى لمرضى فيروس سي.. قرص واحد بنسبة شفاء 100%

بشرى لمرضى فيروس سي.. قرص واحد بنسبة شفاء 100%
أكد الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس، أن مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد استعرض التقدم المذهل فى علاج فيروس سى باستخدام قرص واحد فقط يحتوى على ثلاثة أدوية مجتمعة بنسب شفاء 100 %.

أكد الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمى بمعهد تيودور بلهارس، أن مؤتمر الجمعية الأمريكية لدراسة أمراض الكبد استعرض التقدم المذهل فى علاج فيروس سى باستخدام قرص واحد فقط يحتوى على ثلاثة أدوية مجتمعة بنسب شفاء 100 %.

قال الدكتور هشام الخياط: إن القرص الواحد يحتوى على ثلاث أدوية مجتمعة، لإحباط تكاثر الفيروس فى الثلاث محاور اللازمة لتكاثر الفيروس، موضحا أنها تعمل على إحباط إنزيم “البروتييز مع الربليكيز مع البوليمريز”،مضيفا أن هناك 3 أجريت عليهم النتائج النهائية، وتم إعلانها فى المؤتمر.

وأشار إلى أن الدواء الأول عبارة عن قرص واحد  يحتوى على 3 أدوية فى آن واحد،هما “السوفوسبوفير وفلباتوسفير وفوكسيبرفير “موضحا أن الــ3 أدوية مجتمعين يحبطون تكاثر الفيروس بفعالية كبيرة جدا فى جميع الأنواع الجينية للفيروس.

واضاف الخياط  بحسب “اليوم السابع”: هذا الدواء يمنع تحور الفيروس، ومقاومة الدواء مما يجعل النتائج 100 % فى علاج كافة الأنواع الجينية للفيروس، مؤكدا أن النتائج التى تم عرضها بالمؤتمر أثبتت فعالية قصوى لهذا الدواء وهو يسمى حاليا “تريبل كومبو” أى الثلاث مجتمعين فى قرص واحد، ، كما ان ميزة هذا الدواء أنه أثبت فعالية كبيرة فى علاج مرضى فيروس سى المصابين بالتليف المتقدم، ويعالج الأنواع المتحورة من الأدوية الأخرى الموجودة حاليا فى مصر، موضحا أن الدواء الثانى أيضا عبارة عن قرص واحد يحتوى على ثلاث أدوية مجتمعة، ويتكون من “روسوسفير، وجراسبريفير،وعقار آخر لا زال يحمل كودا وهو MK2682 “موضحا أن الـ3 أدوية مجتمعين فى قرص واحد، وهذا الدواء يعمل على منع تكاثر الفيروس فى محاوره الثلاثة، مما يجعل فعالية الدواء عالية،ويمنع أى تحور للفيروس وأى مقاومة للعلاج.

وأوضح  أن الدراسات أثبتت أن هذا الدواء بقرص واحد يحقق نسب شفاء تصل إلى 100 %،حتى فى المرضى الذين يحملون السلالات المتحورة الناتجة عن الأدوية الحالية،مما يؤكد أن القضاء على فيروس سى أصبح وشيكا جدا.

وتابع: تم عرض نتائج الأبحاث الأخيرة لقرص واحد يحتوى على دواءان  فقط،وهما “جيلكوبرفير وبيبرنتاسفير” وهما من الجيل الرابع من أدوية فيروس سى،ويتميز هذا الدواء أيضا بقدرته الفعالة فى علاج فيروس سى لجميع السلالات الجينية دون تفرقة،كما أنه أيضا يتميز بقدرته على علاج السلالات المتحورة الناتجة عن العلاجات السابقة،ويتميز بقدرته على علاج مرضى فيروس سى الذين يعانون من فشل كلوى كامل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023