شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتبه.. 6 ثوانٍ كافية لإختراق بطاقتك الائتمانية

انتبه.. 6 ثوانٍ كافية لإختراق بطاقتك الائتمانية
يستطيع قراصنة الانترنت الحصول على بيانات بطاقات الائتمان في 6 ثواني فقط، باستخدام برامج، من شأنها الكشف عن كافة المعلومات الخاصة تلك البطاقات.

يستطيع قراصنة الانترنت الحصول على بيانات بطاقات الائتمان في 6 ثواني فقط، باستخدام برامج من شأنها الكشفعن كافة المعلومات الخاصة تلك البطاقات.

باحثون من جامعة نيوكاسل، أكدوا أن الست أرقام الأولى من البطاقات والتي تحتوي على 16 رقماً، كافية للوصول إلى معلومات عن البنك ونوع البطاقة وتتشارك فيها كافة البطاقات الصادرة عن نفس البنك،  حسبما أفادت صحيفة “ذي تايمز” البريطانية.

وبحسب “سكاي نيوز” فإن المهاجمين يستخدمون تقنية تسمى “هجوم التخمين الموزع”، وهي مصممة للالتفاف على التدابير الأمنية لوقف عملية تزوير البطاقة أو اختراقها، حيث أن نظمة فيزا لم تضبط القراصنة الذين يطلقون هجمات زائفة على عدد من المواقع الإلكترونية من أجل تجميع البيانات الصحيحة لبطاقات الدفع.

وتفيد دراسة نشرتها دورية (IEEE Security & Privacy)، استخدام عدد من الحواسيب لإطلاق هجمات متزامنة على المئات من المواقع، ونجحوا في الحصول على البيانات الصحيحة ببطاقات من بينها الرقم الأمني وتاريخ انتهاء البطاقة.

ويقول الباحث محمد علي إن طريقة الدفع الحالية عبر الإنترنت لا تكشف عن طلبات الدفع المزيفة التي تقوم بها مواقع عدة، كما أن طلب بعض المواقع للبيانات الكاملة للبطاقة في أكثر من حقل في صفحة الدفع يجعل من السهل على المخترقين تجميعها وسرقة البطاقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023