شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: 2.8 مليون سوري يعانون من إعاقة جسدية دائمة

الأمم المتحدة: 2.8 مليون سوري يعانون من إعاقة جسدية دائمة
اصدرت الأمم المتحدة تقريراً لها عن تداعيات الصراع في سوريا، ذكرت فيه أن 2.8 مليون سوري يعانون من إعاقة جسدية دائمة بسبب الاشتباكات.

اصدرت الأمم المتحدة تقريراً لها عن تداعيات الصراع في سوريا، ذكرت فيه أن 2.8 مليون سوري يعانون من إعاقة جسدية دائمة بسبب الاشتباكات.

وقال  التقرير الصادر عن، مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، حول “احتياجات الشعب السوري لعام 2017″، إن “30 ألف إنسان في سوريا يتعرضون شهريا لصدمة نفسية جراء الصراع، ومعاناة 2.8 مليون شخص من إعاقة جسدية دائمة”.

الأطفال في سوريا

وألقى التقرير الضوء على معاناة الأطفال السوريين، حيث أوضح ر أن 2.9 مليون طفل سوري تحت سن الخامسة وعوا الحياة في ظل الصراع الدائر بالبلاد. 

وأفصح التقرير عن وجود سبعة ملايين طفل فقير، ومليون و75 ألف طفل حرموا من التعليم، كما توقع اضطرار مليون و400 ألف طفل للانقطاع عن التعليم. وإغلاق ثلث مدارس البلاد لأبوابها.

مساعدات إنسانية

وأوضح التقرير وجود 13.5 مليون إنسان بحاجة للمساعدات في سوريا، 5.8 مليون منهم من الأطفال، ووجود مليون شخص تحت الحصار، وعيش 3.9 مليون شخص في مناطق يصعب الوصول إليها، واضطرار 6.3 مليون شخص لترك منازله والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سوريا.

وأكد البيان اضطرار نصف السوريين لترك منازلهم منذ بدء الاشتباكات في البلاد. وأن 85 بالمئة من الشعب السوري يعيش ضمن خط الفقر. وحاجة 4.3 مليون شخص للإيواء.

وفي تقرير منفصل، ذكرت الامم المتحدة أنه نشر، اليوم، ثلاثة فرق من العامليين الأمميين لتقييم احتياجات النازحين الجدد الذين وصلوا من شرق حلب.

وقال  المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة استيفان دوغريك إنه “مع بداية فصل الشتاء وإمكانية فرار آلاف الأشخاص من الجزء الشرقي من المدينة في الأيام المقبلة، فإن عدم كفاية المأوي المخصص لهم يشكل مصدر قلق كبير خاصة وأن بعض المواقع المعدة لذلك أصبحت بالفعل مكتظة بالنازحين “.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023