شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 طرق لخفض نسب الكوليسترول في الدم

5 طرق لخفض نسب الكوليسترول في الدم
​اجرى عدد من الباحثين دراسة حول أنواع الطعام وعلاقة ذلك بنسب الكوليسترول ، اظهرت ان هناك أطعمة معينة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ،هذه الأطعمة بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية هي: زيت الزيتون.

اجرى عدد من الباحثين  دراسة حول أنواع الطعام وعلاقة ذلك  بنسب الكوليسترول ، اظهرت ان هناك أطعمة معينة تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم ،هذه الأطعمة بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية هي: زيت الزيتون والمكسرات والبقوليات والأطعمة المحتوية على “فاتيو سيترول” ،أما تناول أطعمة الوجبات السريعة من شأنها أن ترفع نسب الكوليسترول في الدم .

– طرق خفض نسب الكوليسترول في الدم :

1-تناول البقوليات

وجد الباحثون الاستراليون أن أنواع  من البقوليات مثل الحبوب المحمصة والعدس والبازلاء يمكن أن يساعد على خفض نسبة الكوليسترول ،واكتشف الباحثون أن تناول 130 جرام من هذه الأطعمة يقلل نسبة الكوليسترول بنسبة 5 بالمائة ،كما أن الألياف الموجودة بكثرة في هذه الأصناف تقلل من امتصاص الدم للكوليسترول .

2- تناول الأطعمة المحتوية على “فايو سيترول” النباتي

تتشابه مادة الفايوسيترول النباتي مع مادة الكوليسترول ،وتتواجد هذه المادة في بعض الأطعمة النباتية ،بما في ذلك المكسرات ،كما يتم استخلاصها من بعض النباتات ويتم إضافتها إلى مواد غذائية مثل المارجرين أو اللبن ،كما تعمل هذه المادة على استخلاص الكوليسترول من الأمعاء سواء الذي تنتجه الكبد أو  الموجود في المادة الغذائية نفسها مثل الموجود في الجمبري .

3- تناول المكسرات

بغض النظر عن نوع المكسرات الذي نتناوله ،فإنه كلما زادت الكمية المتناولة ،كلما انخفض نسبة الكوليسترول ، ووجد الباحثون أن تناول 67 جرام من المكسرات يومياً يقلل من نسبة الكوليسترول السىء بنسبة 7.4 بالمائة .

4- استخدام زيت الزيتون

وجد الباحثون أن استخدام زيت الزيتون يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول بنسبة كبيرة ،كما يفضل عدم استخدام الزيت المكرر مرات عدة لأنه يفقده 80 بالمائة من مكوناته الصحية .

5- تجنب الأطعمة السريعة .

خلال الدراسة وجد الباحثون أن الانخفاض الكبير في نسب الكوليسترول يحدث عندما يتوقف المرء عن تناول أطعمة الوجبات السريعة عديمة الفائدة ،وتناول مجموعة أكبر من الأطعمة الصحية

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023