شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أوبر” تضيف خاصية قد تدفع مستخدميها لحذف التطبيق قلقاً على بياناتهم

“أوبر” تضيف خاصية قد تدفع مستخدميها لحذف التطبيق قلقاً على بياناتهم
انتشرت خدمة نقل الركاب عبر شركات تتواصل مع المستخدمين عن طريق شبكات الإنترنت، التي يطلب من خلالها الركاب سيارة تنقله إلى المكان المراد، ويستلزم التواصل مع الشرطة تطبيق خاص يتاح عبر مواقع التطبيقات الخاصة بالهواتف.

انتشرت خدمة نقل الركاب عبر شركات تتواصل مع المستخدمين عن طريق شبكات الإنترنت، التي يطلب من خلالها الركاب سيارة تنقله إلى المكان المراد، ويستلزم التواصل مع الشر;ة تطبيق خاص يُتاح عبر مواقع التطبيقات الخاصة بالهواتف.

ونشر موقع  متخصص في التكنولوجيا، موضوعاً حول خاصة جديدة أضافتها شركة “أوبر” لأخر إصدارت تطبيقاتها دون التنويه عنها ، الامر الذي قد يدفع بعض المستخدمين إلى التخلي عن التطبيق خوفاً على خصوصية بياناتهم.

ووفقاً لموقع “دويتش فيله”، فإن “أوبر” تجمع من خلال الخاصية الجديدة  بيانات المكان الذي يريد المستخدم الوصول إليه “منذ لحظة تلقي طلب استدعاء السيارة من المستخدم وحتى مرور خمس دقائق على الوصول إلى الوجهة النهائية ومغادرة الراكب للسيارة”.

ويقوم تطبيق “أوبر” بتخزين ما تسمى “بيانات الموقع المتعلقة بالرحلة” طوال فترة الرحلة، ابتداء من استدعاء السيارة وحتى نهاية الرحلة، حتى عندما يكون التطبيق يعمل في الخلفية، أي لا يتعامل معه المستخدم مباشرة ويقوم  التطبيق بجمع البيانات عندما يتفاعل مستخدم معه لإيقاف أي سيارة أجرة، أو للمقارنة بين الأسعار أو حتى لتحديث البيانات، وكذلك بعد انتهاء الرحلة.

وقالت المتحدثة باسم  “أوب”  “نحن نفكر دائماً في الطرق التي تتيح لنا تحسين الخدمة، سواء من خلال تبادل معلوماتنا لتحديد أفضل مواقع الوصول إلى الراكب في أي شارع .. تحديد الموقع هو جوهر خبرة أوبر”، بحسب موقع “بي سي ماجازين” المتخصص.

ويمكن للمستخدم إيقاف هذه الخاصية من خلال الدخول إلى إعدادات التطبيق، سواء كان يتم استخدامه عبر أجهزة تعمل بنظام التشغيل “آي أو إس” أو “أندرويد”، ولكن تبقى الشركة قادرة على الاستمرار في جمع المعلومات عن المكان من خلال الجهاز الخاص بالسائق.

وتحذر “أوبر” تحذر من أن وقف تشغيل هذه الخاصية “ستحد من قدرة المستخدم على استخدام خصائص معينة” في التطبيق. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023