شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. “فيسبوك” تختبر إمكانية إنشاء إطارات للصور والفيديو

بالصور.. “فيسبوك” تختبر إمكانية إنشاء إطارات للصور والفيديو
تستمر شركة فيس بوك في استنساخ مزايا تطبيق سناب شات، ليصبح أحد خواصها، حيث بدأت في اختبار أحد تلك المزايا وهي السماح بإنشاء إطارات مخصصة لصور وفيديوهات ملف التعريف الشخصي من خلال Camera Effects.

تستمر شركة فيس بوك في استنساخ مزايا تطبيق سناب شات، ليصبح أحد خواصها، حيث بدأت في اختبار أحد تلك المزايا وهي السماح بإنشاء  إطارات مخصصة لصور وفيديوهات ملف التعريف الشخصي من خلال Camera Effects.

وبدأت الشركة اختباراتها في عدد من البلدان دون غيرها، مثل كولومبيا والمكسيك وتايوان والمملكة المتحدة وأيرلندا، وهي بعض المناطق الأكثر استخداماً للإطارات الشخصية بحسب فيس بوك.

وبحسب “بوابة التقنية”، تسمح الميزة للمستخدمين بإنشاء إطارات مخصصة للصور والفيديو، حيث يمكن لهذه الإطارات من الناحية البصرية أن تمثل أماكن مثل مدن أو أحياء أومعالم، أو أن تكون لأسباب محددة مثل أحداث معينة أو فرق أو لمجرد التسلية.

ويمكن للراغبين في استخدامة الميزة الجديدة، من خلال  الرابط التالي، ويحفظ الملفات بصيغة PNG، ويقدم إلى فيس بوك  لمراجعته والحصول على الموافقة والتي عادة ما تستغرق فترة تصل إلى أسبوع.

وبمجرد حصول الإطار على موافقة منصة التواصل الإجتماعي يمكن للمستخدمين إضافته للصور ومقاطع الفيديو التي ينشروها في فيس بوك، كما يمكن لصاحب الإطار رؤية الإحصائيات الخاصة به مثل عدد المرات التي جرى فيها استخدام الإطار.

وتتشابه الميزة الحالية مع ميزة الفلتر الجغرافي Geofilters من سناب شات، والذي أطلقته الخدمة لأول مرة في شهر يوليو 2014، وبدأت بعد ذلك خلال نفس العام بالسماح للمستخدمين بإنشاء الفلتر الجغرافي الخاص بها.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023