شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: بعض الفيروسات أكثر شراسة عند إصابة الرجال مقارنة بالنساء

دراسة: بعض الفيروسات أكثر شراسة عند إصابة الرجال مقارنة بالنساء
دائماً ما يسخر الرجال من النساء بأنهم أطول أعماراً ،وتقول دراسة أميركية على أن بعض الأمراض تكون أعراضها أكثر حدة في الرجال عنها في النساء ،بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية .

دائماً ما يسخر الرجال من النساء بأنهم أطول أعمارًا، وتقول دراسة أميركية على أن بعض الأمراض  تكون أعراضها أكثر حدة في الرجال عنها في النساء، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وتؤكد الدراسة على أن أعراض بعض الفيروسات مثل السل وفيروس الورم الحليمي البشري تكون أكثر شراسة في الرجال، وقد تتسبب في وفاة الرجال بنسبة أكبر من  السيدات.

وبحسب الدراسة التي مركز أبحاث جامعة “رويال هولواي” الأميركي فإن مسببات الأمراض  مثل البكتريا والفيروسات قد تكيفت على إحداث مزيد من  التأثيرات السلبية على الرجال أكثر منها في السيدات، بينما تتسبب هذه الفيروسات في أمراض أقل حدة في السيدات أكثر منها في الرجال.

وعندما تلامس فيروسات مثل  فيروس “الورم الحليمي” البشري الرجال، فإن فرص موتهم تزداد بنسبة 5 مرات مقارنة بالسيدات، وحتى الآن يعتقد  العلماء أن السبب في ذلك هو جهاز المناعة القوى في السيدات، ويعتقد أن فيروس المرض الحليمي له علاقة بإصابة الفتيات بسرطان عنق الرحم، وفي الرجال له علاقة قوية بسرطان الرأس والعنقق.

وتلفت هذه الدراسة إلى ضرورة إعطاء الأطفال الذكور التطعيمات المناسبة ضد الفيروس لأن فرص موتهم جراء الإصابة به أكثر من الفتيات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023