شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

علماء: عام 2017 يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة

علماء: عام 2017 يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة
توقع علماء، تراجع درجات الحرارة في العام القادم عن المستوى القياسي الذي بلغته في عام 2016، والتي وصلت إليه بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري، الناتج عن النشاط البشري، ولكنه يظل صاحب ثالث أعلى مستوى مسجل لدرجات حرارة الكوكب، بحسب م

توقع علماء، تراجع درجات الحرارة في العام القادم عن المستوى القياسي الذي بلغته في عام 2016، والتي وصلت إليه بفعل ظاهرة الاحتباس الحراري، الناتج عن النشاط البشري، ولكنه يظل صاحب ثالث أعلى مستوى مسجل لدرجات حرارة الكوكب، بحسب ما توقع مكتب الأرصاد البريطاني.

وصرح البروفسور آدم سكايف، من مكتب الأرصاد الجوية البريطاني لـ”رويترز”، عن تقرير نشر يوم الثلاثاء، مستندا إلى بيانات محوسبة جديدة “من غير المرجح أن تسجل درجات الحرارة في العام القادم مستوى قياسيا لكنه سيظل عاما حارا جدا.”

 وقال مكتب الأرصاد البريطاني، إن متوسط درجات الحرارة العالمية لعام 2017 سيكون أعلى بحوالي 0.75 درجة مئوية من المتوسط طويل الأجل للفترة بين 1961 و1990 والذي بلغ حوالي 14 درجة مئوية.، في حين بلغ أعلى مقدار لع في 2016 ليصل إلى 0.86 درجة مئوية.

وبحسب “سبوتنك نيوز”، قالت الهيئة العالمية للأرصاد الجوية ومقرها جنيف، في بيان منفصل، إن عام 2016 في سبيله لأن يكون العام الأعلى حرارة في التاريخ المسجل متقدما على عام 2015، حيث أكدت بيانات في نوفمبر/ تشرين الثاني تقديرات أعلنت قبل شهر. وتقول الهيئة، إن تراكم الغازات المسببة للاحتباس الحراري الناجمة عن نشاط البشر في الغلاف الجوي يسبب موجات حر وجفاف وفيضانات أشد ضررا وارتفاعا في مستويات مياه البحار بحوالي 20 سنتيمترا في القرن المنصرم. وتحدث ظاهرة النينيو، كل بضع سنوات ويمكن أن تسبب اضطرابا في الطقس في أنحاء العالم.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023