شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نيويورك ديلي تايمز”: لا تبكوا السفير الروسي وقتله ليس عملًا إرهابيًا

“نيويورك ديلي تايمز”: لا تبكوا السفير الروسي وقتله ليس عملًا إرهابيًا
وصفت صحيفة "نيويورك ديلي تايمز" الأميركية، حادث اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، بأنه انتقامي لما وصفته بـ "جرائم بوتين في سوريا"، ورفضت ووصفه بالعمل الإرهابي.

وصفت صحيفة “نيويورك ديلي تايمز” الأميركية، حادث اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، بأنه انتقامي؛ لما وصفته بـ “جرائم بوتين في سوريا”، ورفضت ووصفه بالعمل الإرهابي.

وقال  الكاتب بالصحيفة جيرش كونتسمان، إن مشهد الجثمان الملقى على الأرض، ووقوف القاتل بجانبه، قد يكون صادم، ولكنه لا يثير الدهشة.

ورأى الكاتب أن السفير الروسي كارلوف،  تجسيدًا لجرائم بوتين التي ارتكبها في العالم أجمع، من قتل للاطفال، وحرق مدن بأكملها، ومساعدة بشار الأسد في هجماته التي قتلت مئات الألاف من الابرياء.

وتعجب الكاتب في مقاله، من إنه كارلوف لم يقتل منذ أشهر مضت، مؤكدًا إنه “لا ذرف للدموع” على السفير الروسي.

وقال الكاتب إن مشهد مقتل السفير الروسي، ذكره باغتيال  الدبلوماسي الألماني إرنست فوم راث في باريس عام 1938، الذي قتل الطلبة اليهود والذي “لم يكن ضحية بريئة في نظر الكثيرين، وكان مثال لفظائع هتلر والإبادة الجماعية ومعاداة السامية، فمثله مثل كارلوف.

ويصف الكاتب كارلوف في مقاله بأنه لم يكن إلا جنديًا عند فلاديمير بوتين، هدفه تخفيف حدة التوتر ومنع التوغل التركي، سواء كان داخل ساحة المعركة أو حضر معرضًا فنيًا.

وأضاف كونتسمان، إن القاتل ليس إرهابيًا بل جنديًا، أيضًا، فالإرهابيون، هم من يقتلون الابرياء بطائراتهم، أو بشاحنات في الأسواق.

وتسائل الكاتب في نهاية المقال، عما إذا كان التاريخ سيبرئ مولود ميرت الطنطاش قاتل السفير الروسي، مشيرًا إلى أن التاريخ، برر لكثير ممن حاربوا ضد العدوان، دافعوا عن الحرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023