كوريا الجنوبية الأولى في سرعة الإنترنت ..ومصر قبل الأخير عربيًا

احتلت كوريا الجنوبية  المرتبة الأولى للسنة الثالثة على التوالي بأسرع إنترنت في العالم.

بلغ متوسط سرعة الإنترنت في كوريا الجنوبية 26.3 ميجابايت في الثانية،  وفقا لتقرير صادر عن شركة Akamai Korea المتخصصة بشبكة توصيل المحتوى والخدمات السحابية.

وجاءت هونج كونج في المرتبة الثانية بسرعة 20.1 ميجابايت في الثانية، وتليها النرويج مع سرعة 20 ميجابايت في الثانية.

وبلغ متوسط سرعة الاتصال بالإنترنت في العالم 6.3 ميحابايت في الثانية خلال العام الحالي، وذلك بزيادة قدرها 21% عن العام الماضي.

واحتلت مصر المركز التاسع عربيًا في سرعة شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" في تقرير بثته شركة akamai cdn المتخصصة في مجال الرقمية.

 وجاءت قطر في المركز الأول بـ 12 ميجا بايت، والإمارات العربية المتحدة في المركز الثاني بـ 8 ميجا بايت، والكويت في المركز الثالث بـ 6.8 ميجا بايت، والبحرين في المركز الرابع بـ 6.3 والمملكة العربية السعودية بـ 4.7 محتلة المركز الخامس، والمغرب في المركز السادس بـ 4.3 ميجا بايت، والأردن بـ 4.2 محتلة المركز السابع، وعمان في المركز الثامن بـ 4 ميجا بايت، وتأتي مصر محتلة المركز التاسع بـ 3.9 ميجا بايت، ثم تونس في ذيل القائمة بـ 3.6 محتلة بها المركز العاشر والأخير.
 
وأشار التقرير، إلى أن مصر بها أكثر من 48 مليون مستخدم إنترنت نشط في مصر، من إجمالي عدد السكان البالغ 92.45 نسمة، بنسبة انتشار 52%، موضحا أن نسبة مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي وصلت لـ30%، في حين سجل الأشخاص الذين لديهم تواصل عبر الهواتف المحمولة نسبة 102%، حيث وصل عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي النشطين عبر الهاتف المحمول حوالي 23 مليون نسمة.
 واختتم التقرير، بالإشارة إلى أنه يوجد ما يقرب من ثلاثة ونصف مليار مستخدم للإنترنت في العالم، والشرق الأوسط لديه وحده 128 مليون، مسجلا نسبة انتشار وصلت لـ53%، معتبرا أن الشرق الأوسط سجل نسبة هائلة بلغت 66% من تزايد التواصل الاجتماعي عبر المحمول منذ 2015.