شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إصابة طالبة بالحمى الشوكية في الإسكندرية

إصابة طالبة بالحمى الشوكية في الإسكندرية
أعلنت آمال عبدالظاهر، مدير عام إدارة شرق التعليمية بالإسكندرية، اكتشاف أول إصابة بمرض الحمي الشوكية لطالبة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة ثروت الرسمية لغات.

أعلنت آمال عبدالظاهر، مدير عام إدارة شرق التعليمية بالإسكندرية، اكتشاف أول إصابة بمرض الحمي الشوكية لطالبة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة ثروت الرسمية لغات.

وقالت “عبدالظاهر”، في تصريحات صحفية، إنه تم عزل الطالبة المصابة عن المدرسة وحجزها بمستتشفى الحميات في الاسكندرية لتلقى العلاج خاصة أن لها شقيقا بالصف الثالث الابتدائي في المدرسة، بحسب المصري اليوم.

وأشارت إلى أنه تم تطعيم الفصل بالكامل وتعقيمه بمعرفة إدارة الوقاية الطبية بمديرية الشؤون الصحية، وأن الطفلة لا زالت تحت الملاحظة الطبية وحالتها في تحسن مستمر.

وذكرت أن “المدرسة قامت بتغييب شقيق الطالبة المصابة عن المدرسة خوفًا من انتشار العدوى وتعقيم الفصل وإبلاغ الكنترول بحالتها حتى يكون هناك عذر مقبول للغياب”.

يذكر أن الحمي الشوكية مرض معدي حاد يصيب الأطفال في سن الطفولة المبكرة وقد يصيب البالغين في حالاته الأولية ، ويسمي هذا المرض أيضا بالتهاب السحايا ، وهو عبارة عن التهاب في الأغشية المحيطة بالدماغ والحبل الشوكي، ويزيد انتشاره في الزحام خاصة في فصل الشتاء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023