شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“دلتا الأميركية” تكذب رواية “نجم اليوتيوب” وتوضح ملابسات طرده

“دلتا الأميركية” تكذب رواية “نجم اليوتيوب” وتوضح ملابسات طرده
أصدرت شركة دلتا إيرلاينز الأميركية، بيانًا لها، أمس، توضح ملابسات حادث طرد شاب أميركي وصديقه، من على متن إحدى طائرتها، المتجهة إلى لندن.

أصدرت شركة دلتا إيرلاينز الأميركية، بيانًا لها، أمس، توضح ملابسات حادث طرد شاب أميركي وصديقه، من على متن إحدى طائرتها، المتجهة إلى لندن.

وقالت الشركة أن الشاب وصديقه قاما بتصرفات غير لائقة، وأثاروا الفوضى على متن الرحلة، مما دفع الركاب للتعبير عن عدم ارتياحهم لما يحدث، وهو ما اضطر الطاقم إلى طرده، مشيرة إلى أن ذلك مرفوض في جميع رحلاتها بدون استثناء.

وكان آدم صالح اليمني الأميركي، نجم موقع يوتيوب من نيويورك والبالغ من العمر 23 عاماً، قد نشر فيديو، يبين فيه نزوله من على متن الطائرة وطرده، وذلك لتحدثه اللغة العربية مع والدته، الامر الذي تسبب في موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت “ديلي ميل” في تقرير لها،  أن الشاب هو أحد نجوم اليوتيوب ومشهور بفبركة الفيديوهات على الإنترنت، ولم يكن يتحدث مع والدته بالعربية كما زعم، وإنما كان يتجادل بصوت عالي مع أحد أصدقاءه بالعربية، وذلك وفقا لما ذكره مسافرين على متن الرحلة.

وذكرت الصحيفة في تقريرها، رواية الركاب، أن صالح متخصص في فبركة الفيديوهات والمقالب، وذكرت أنه في عام 2014، بعدما بث فيديو ادعى أن شرطة نيويورك قامت بتوقيفه بتهمة العنصرية لارتدائه ملابس عربية ، إلا أنه اعتذر بعد ذلك عن هذا الفيديو.

يذكر أن شركة دلتا الأميركية اتهمت بالعنصرية بسبب تعرض عدد من الركاب الذين استقلوها لمواقف عنصرية سواء كانوا من أصول عربية أو من أصول إفريقية.

وكان  مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية قدم شكوى ضد شركة الطيران، بعد طردها لرجل مسلم وزوجته من على متن الطائرة في أغسطس الماضي، بسبب مظهرهما الإسلامي.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023