شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصرية تتصدر قائمة أقوى النساء العرب بالعالم في عام 2016

مصرية تتصدر قائمة أقوى النساء العرب بالعالم في عام 2016
نشرت مجلة "فوربس" الأميركية قائمتين بأقوى السيدات العرب في الحكومات العربية، وأقوي السيدات العرب في العالم خلال عام 2016.

نشرت مجلة “فوربس” الأميركية قائمتين بأقوى السيدات العرب في الحكومات العربية، وأقوي السيدات العرب في العالم خلال عام 2016م.

وجاءت على قائمة “فوربس” لأقوى السيدات العرب في العالم المصرية، بنت الإسكندرية، نعمت شفيق، نائب محافظ البنك المركزي البريطاني (بنك إنجلترا)، ووصفت المجلة أن “شفيق” تباشر مهام منصبها منذ عام 2014م، في أصعب أدق لحظات الاقتصاد البريطاني بعد تصويت خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي”بريكسيت”.

وأشارت المجلة إلى أن “شفيق”،54 عامًا، كانت أصغر نائب لرئيس البنك الدولي بتقلدها المنصب وعمرها 36 عامًا، بجانب توليها منصب نائب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي بين عامي 2011م، و2014م.

وفي المركز الثاني جاءت اللبنانية، أمل كلوني المحامية في القانون الدولي وحقوق الإنسان، والتي اشتملت قائمة عملائها مؤسس موقع التسريبات “ويكيليكس”، ورئيس الوزراء الأوكراني السابق، يولي تمشينكو، كما مثلت الحكومة اليونانية في محاولاتها لاستعادة الآثار اليونانية من بريطانيا.

وجاءت في المركز الرابع وزيرة العمل الفرنسية، مريم الخوماري، والمولدة بالمغرب، والتي تبنت مجموعة من الإصلاحات في قوانين العمل الفرنسية، وتلتها في المركز الخامس وزيرة التعليم الفرنسية، نجاة بلقاسم، ذات الصول المغربية أيضًا، وأصغر وزيرة تقلدت هذا المنصب في تاريخ الحكومة الفرنسية، فيما جاءت السيدة الأولى الأفغانية رولا غاني، في المركز السادس، والجدير بالذكر أن “غاني”، صاحبة الأصول اللبنانية، انضمت لقائمة مجلة “تايمز” الأمريكية، العام الماضي، من ضمن أكثر الشخصيات تأثيرًا بالعالم.

وحلت هالة جوراني الصحفية والمذيعة بشبكة قنوات “سي.إن.إن” الإخبارية الأميركية، ذات الأصول السورية، في المركز التاسع في قائمة أقوي النساء العرب في العالم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023