شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع أسعار النفط العالمية في بداية تعاملات 2017

ارتفاع أسعار النفط العالمية في بداية تعاملات 2017
ارتفعت أسعار النفط فى الساعات الأولى لأول تداول فى عام 2017 بفضل الآمال بأن يثبت الاتفاق بين المنتجين من "أوبك" ومن خارجها على خفض إنتاج النفط، والذى بدأ سريانه يوم الأحد الماضى، فعاليته فى القضاء على تخمة المعروض فى السوق.
ارتفعت أسعار النفط فى الساعات الأولى لأول تداول فى عام  2017 بفضل الآمال بأن يثبت الاتفاق بين المنتجين من “أوبك” ومن خارجها على خفض إنتاج النفط، والذى بدأ سريانه يوم الأحد الماضى، فعاليته فى القضاء على تخمة المعروض فى السوق العالمية، وأغلقت أسواق النفط أبوابها، أمس الإثنين، بمناسبة عطلة العام الجديد.
 
وارتفع مزيج برنت الخام 35 سنتًا ما يوازى 0.6% إلى 57.17 دولار للبرميل، اليوم الثلاثاء، مقتربًا من أعلى مستوى فى العام الماضى عند 57.89 دولار للبرميل الذى سجله فى 12 ديسمبر.
 
وصعد خام غرب تكساس الوسيط وهو خام القياس الأمريكى 31 سنتًا ما يعادل 0.6% إلى 54.03 دولار مقتربًا أيضا من أعلى مستوى فى العام الماضى عند 54.51 دولار الذى بلغه فى 12 ديسمبر.
 
وفى الأول من يناير بدأ سريان الاتفاق الذى توصلت إليه “أوبك” فى نوفمبر مع منتجين مستقلين مثل روسيا بشأن خفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميًا، حيث يقول متابعو السوق أن شهر يناير سيكون مؤشرًا على مدى الالتزام بالاتفاق.
 
وقال ريك سبونر كبير محللى السوق فى “سي.ام.سى ماركتس”، ستبحث السوق عن دلائل على خفض الإنتاج، الأمر الأكثر ترجيحًا أن أعضاء أوبك والمنتجين من خارجها سيلتزمون بالاتفاق لاسيما فى المراحل الأولى”.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023