شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طارق عامر: البنوك ركبت السوق خلاص واختفاء “السوداء” مسألة وقت

طارق عامر: البنوك ركبت السوق خلاص واختفاء “السوداء” مسألة وقت
صرح محافظ البنك المركزى، طارق عامر بأن السوق السوداء للعمله بمصر لن تختفى بمجرد استخدام عصا التعويم، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب بعض الوقت للقضاء تماما عليها، مشيرا الى ان السوق سيضبط نفسه بنفسه ويستقر خلال الفترة القريبه المقبل

صرح محافظ البنك المركزى، طارق عامر بأن السوق السوداء للعمله بمصر لن تختفى بمجرد استخدام عصا التعويم، مشيرا إلى أن الأمر يتطلب بعض الوقت للقضاء تماما عليها، مشيرا الى ان السوق سيضبط نفسه بنفسه ويستقر خلال الفترة القريبه المقبلة.

قال عامر في تصريحات خاصة لـ” الأهرام الإقتصادية”: على الرغم من عوده السوق السوداء إلا ان الإستحواذ الحقيقى على السوق اصبح من نصيب البنوك .. البنوك ” ركبت السوق خلاص ” وأصبحت منافسه السوق السوداء محدوده جدا، فالفروق فى سعر الدولار فيما بين أسعار البنوك والسوق السوداء محدوده جدا ولا تتعدى قروشا.

 تم الإعلان عن بدء تنفيذ قرار تعويم الجنيه المصري بدءا من نوفمبر 2016 الماضى، بهدف الحصول على قرض صندوق النقد الدولى والذى كان أحد أهم شروطه لإقراض مصر هو إلغاء ربط الجنيه بالدولار” تعويم العمله المصرية”، الأمر الذى أثر سلبا على كل النواحى الإقتصادية بالداخل والتى ظهرت بشكل مباشر على المواطن المصري .

وسجل سعر الدولار اليوم صباح اليوم الثلاثاء، مقابل الجنيه المصري بالبنوك نحو17.90 جنيه وسعر البيع 18.15 جنيه، بينما سجل فى السوق الموازى ” السوداء”  نحو  19.70 جنيه وسعر البيع 20.10 جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023