شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس شعبة المواد الغذائية لـ”رصد”: 3 أسباب رئيسية لزيادة الأسعار

رئيس شعبة المواد الغذائية لـ”رصد”: 3 أسباب رئيسية لزيادة الأسعار
سجلت أسعار الفاكهة والخضروات في مصر صباح اليوم الأربعاء ارتفاعًا جديدًا يأتى ضمن سلسلة ارتفاعات الأسعار التي تشهدها مصر لكل السلع الغذائية دون استثناء..

سجلت أسعار الفاكهة والخضروات في مصر صباح اليوم الأربعاء ارتفاعًا جديدًا يأتى ضمن سلسلة ارتفاعات الأسعار التي تشهدها مصر لكل السلع الغذائية دون استثناء، وبحسب رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، أحمد يحي، فإن الأسعار ترتفع بشكل يومي غير مسبوق، مشيرًا إلى أنه ما إن تنتهي أزمة فى توفير سلعة معينة إلا وتظهر أزمة أخرى.

وأشار “يحي” في تصريحات خاصة لـ”رصد” أن أسعار الخضروات والفاكهة زادت مع نهاية عام 2016 وزادت مرة أخرى بأول أسبوع من العام الجديد، محددًا ثلاثة أسباب لزيادة الأسعار، وهي: نزع الدعم بالكامل عن الوقود، وارتفاع تكاليف النقل، إضافة إلى ارتفاع أسعار الأسمدة.

وسجل سعر كيلو الخيار من 6- 6.5 جنيهات، وسجل كيلو الجزر من 4 – 5 جنيهات للكيلو، أما الليمون فاشتعل سعره نحو الـ 15 جنيهًا للكيلو الواحد، وبالنسبه لأسعار الفاكهة، فقد وصل سعر كيلو البرتقال إلى 5 جنيهات، وسجل كيلو اليوسفي 4 جنيهات أما الفراولة فوصلت لـ 15 جنيهًا للكيلو الواحد.

وتشهد مصر حالة من الركود فى عمليات البيع والشراء نتيجة ارتفاعات الأسعار الجنونية والتى من المتوقع أن تصل بنسب التضخم فوق مستوى الـ 25% خلال الربع الأول من 2017.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023