شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 أحداث هامة ينتظرها المصريون في يناير

5 أحداث هامة ينتظرها المصريون في يناير
مع مطلع العام الجديد، ينتظر المصريون مناسبات وأحداث هامة قادمة خلال شهر يناير الجاري، كل منها يشغل اهتمام شريحة معينة من المجتمع المصري.

مع مطلع العام الجديد، ينتظر المصريون  مناسبات وأحداث هامة قادمة خلال شهر يناير الجاري، كل منها يشغل اهتمام شريحة معينة من المجتمع المصري.

ويسلط موقع “رصد” الضوء على أهم الأحداث التي من المرجح أن تشغل مساحة كبيرة من حديث الجمهور المصري خلال شهر يناير.

1 – كأس أمم افريقيا 

توضع مصر أمام موعد تاريخي وهام في بطولة كأس أمم إفريقيا بالجابون، عندما تخوض مباراتها يوم 17 يناير أمام منتخب مالي.

وتبرز أهمية تلك المباراة بالنسبة للمصريين، إذ غابت مصر عن 3 نسخ من البطولة الأهم قاريًا، لتعود بعد غياب وتنافس على اللقب في المجموعة الرابعة من البطولة والتي تضم مالي، وغانا، وأوغندا.

2- ذكرى ثورة يناير 

25 يناير، يوم عيد الشرطة، والذي تحول ليوم ورقم مميزين لدى المصريين خلال الستة سنوات الأخيرة، بعد الثورة التي أطاحت بمبارك، ومنذ نجاح الثورة في 2011، أخذ يوم “25 يناير” أشكالًا عديدة لإحياء ذكرى الثورة.

وفي آخر 3 سنوات، تغير شكل الاحتفاء بيوم الـ 25 يناير، وظل يأخذ أشكالًا عدة لمناهضي الانقلاب العسكري، وذلك بخروج المتظاهرين منددين بالدماء التي سالت في المجازر التي ارتكبها العسكر على مدار الستة أعوام الأخيرة، ولم يعد الاحتقال بذكرى الثورة بمسمى “احتفال”، في الوقت الذي يعتبر فيه نظام السيسي ثورة يناير ليست بثورة، بعدما حصد مبارك وأبناؤه ونظامه البراءة قضائيًا، وتوراى شباب الثورة خلف أسوار السجون.

وتضع الحكومة كل عام استعدادات خاصة لذكرى الـ 25 من يناير، بسبب ما له من أهمية لدى المصريين، لتحبس أنفاس المصريين انتظارًا لهذا الحدث القادم.

3- معرض القاهرة الدولي للكتاب

يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب أبوابه في أرض المعارض بقاعة المؤتمرات في مدينة نصر، كما هو المعتاد سنويًا.

ومن المقرر أن يفتتح المعرض خلال الفترة من 26 يناير وحتى 9 فبراير.

وينتظر عشاق الكتب والروايات ودور النشر هذا الموعد للمشاركة في الحدث الأهم لهم في هذا الشهر من أجل تبادل ماهو جديد في عالم الكتب والروايات والإصدارات الجديدة.

4- تنصيب ترامب رئيسًا للولايات المتحدة

يوم هام لأولئك الذين يودون مشاهدة العالم يتصارع، أو إن صح التعبير “نهاية العالم” كما تصفه وسائل الإعلام الأجنبية، هذا اليوم لاشك في أنه يشغل اهتمام كثير من المصريين باعتبارهم جزء من ذلك العالم الذي يطمح لتغييره دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الجديد، ورئيس الدولة الأكثر قوة في العالم، الذي يحمل معه تصريحات كراهية، ربما تبرهن على القادم.

ولايختلف اثنان على أهمية يوم إعلان تنصيب ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، للمصريين والشعوب الأخرى، فهو يوم يستحق متابعة الكثير في يناير الجاري.

5- إجازة منتصف العام الدراسي

 هذا اليوم ربما يعد أسعد الأيام خلال الشهر للطلبة بالمدارس والكليات، لاسيما بعد ضغط الامتحانات والدراسة طوال الفصل الدراسي الأول، ليستمتعوا بفصل بإجازة شتوية تفصلهم عن بداية الفصل الدراسي الثاني.

ويأتي موعد إجازة منتصف العام الدراسي بدءًا من يوم 28 يناير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023