منها "41 كتيبة بسيناء".. 4 محاور تلخص حديث السيسي مع "أديب"

قال عبد الفتاح السيسي خلال مداخلة لبرنامج "كل يوم" على فضائية "ON E"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء اليوم الإثنين: "إن مصر هي من تواجه الإرهاب بمفردها"، وتضمن حديث السيسي 4 محاور هي كالتالي:

41 كتيبة و25 ألف جندي

أشار السيسي في مداخلته إلى وجود 41 كتيبة من الجيش تضم 25 ألف مقاتل في سيناء، بالإضافة إلى الذخائر والإعاشة الخاصة بهم، وهذا جزء واحد من حجم الموارد التي تم حشدها لتلك المواجهة.

الإرهاب في سيناء

وقال عبدالفتاح السيسي، إنه تم تدمير مخازن وأنفاق في سيناء تم بناءها خلال سنوات، مضيفًا أنه تم ضبط ملايين الجنيهات والدولارات مع عملاء وخونة ضد البلد خلال الثلاثة شهور الماضية.

ولكن السيسي رفض الإفصاح عن الدول التي تدعم الإرهابيين في سيناء قائلاً: "الرئيس لما يتكلم مش كل حاجة يقولها للناس، وتداول المعلومات أمر مهم جدًا، ويجب على الجميع أن يتقبل ذلك في الوقت الحالي، حيث أن الرأي العام فاهم وواعي ما أقوله".

وتابع السيسي، بأنه من سيأتي بحق الشهداء هم المصريون بصمودهم لأنها معركتنا كلنا، قائلاً: "إن أكتر واحد شايف إيه اللي بيتعمل".

وأكمل حديثه بأن "القوات المسلحة تمكنت من تدمير مخازن تحت الأرض بداخلها آلاف الأطنان الأخرى من المتفجرات، التي تم تخزينها على مدى سنوات طويلة، من أجل إشاعة الفوضى في مصر".

المصريون اختاروا التحدي

وتابع السيسي تعليقًا على حادث كمين العريش الذي استهدفه مسلحون صباح اليوم الاثنين، "يوجد حجم تحدي كبير لكن الكتلة هتبقى كتل، وحجم التحدي كان كبير والمصريين هم من اختاروا التحدي".

وتابع أن ماحدث كان يمكن أن تكون خسائره أكبر بكثير وأن يترتب عليه سقوط ضحايا أكثر، ولكن نحن نعمل على الحفاظ على أرواح المدنيين.

استهداف الدولة لا الرئيس

وقال عبدالفتاح السيسي، إن مظاهرات 11/11 كان الهدف منها إسقاط الدولة المصرية وليس الرئيس، وأضاف، "هناك من يحاول الضغط على الرأي العام في مصر، لكننا أكثر شعب واعي لأي شيء يحصل حواليه، ليسه في المنطقة فقط، ولكن في العالم".