فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية

قررت سلطات ميناء الإسكندرية صباح اليوم، الثلاثاء، فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية إثر تحسن الأحوال الجوية، وذلك بعد إغلاق دام 3 أيام.

وقال المتحدث الرسمي باسم الميناء رضا الغندور، في تصريحات صحفية، إنه "تقرر السماح للسفن المتواجدة بمنطقتي المخطافين الداخلي والخارجي، والبالغ عددها 40 سفينة، بالرسو على الأرصفة ومغادرة البواخر الأخرى للميناء".

وتعرضت الإسكندرية منذ 4 أيام لموجة طقس سيىء صاحبها رياح غربية وأمطار، ما أدى لإغلاق البوغازين لضمان سلامة الملاحة البحرية، وحرصا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء.

وتشهد مصر حاليا موجة من الطقس السيئ على كافة محافظات الجمهورية، أدت لإغلاق 6 موانئ وتعطيل حركة المرور في عدة شوارع رئيسية.

وعلى مدار الـ24 ساعة الماضية، تعرضت محافظات مصر لموجة من الانخفاض الشديد في درجات الحرارة حيث وصلت العظمى في القاهرة لـ16 درجة، فيما سجلت الصغرى ليلًا 6 درجات فقط، وكذلك في الاسكندرية.

وتسبَّب الطقس السيئ في غلق بعض الموانئ البحرية وتوقف حركة الصيد في 6 موانئ هي: الإسكندرية، والدخيلة، وميناء صيد البرلس في محافظة كفر الشيخ، وشرم الشيخ، والعريش والسخنة بجانب تعطيل المرور في عدة شوارع رئيسية بالمحافظات.