عضو بغرفة السياحة لـ"رصد": 3 أزمات تواجه موسم العمرة هذا العام

أكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أشرف شيحة، ان هناك 3 أزمات تواجه موسم العمره الحالى بمصر، والذى كان من المفترض أن يبدء اكتوبر الماضى، مشددا على ان وزارة السياحة هى مصدر الأزمات التى يواجهه الموسم الحالى، فضلا عن تعنتها ضد شركات السياحة.

وأوضح " شيحه" في تصريحات خاصة لـ"رصد" أن أولى الأزمات هى رغبه الوزارة بتخفيض عدد المعتمرين السنوى من 300 -500 الف معتمر وهو مايمثل ثلث أعداد المعتمرين كل عام.

واضاف : ثانى الأزمات تتعلق بشهور الموسم والتى كان يصل عددها لنحو 6 أشهر وتم تقليصها الى 3 أشهر فقط وهى "رجب – شعبان – رمضان".. الأزمة الثالثه والمتمثله فى رفض الوزارة  توثيق عقود الشركات السياحة مع نظيرتها بالسعودية ليتم التنسيق الخاص بالوفود.

وتابع "شيحه" : الضغط الذى تفتعله الوزارة تجاه موسم العمره يعمل على مضاعفه الأسعار بشكل أكبر حيث أن زياده الحجوزات فى تلك الفترة البسيطه والضغط على شركات الطيران والسياحه والسرعةه فى توفير أماكن يجعل الشركات ترفع من الأسعار مع زياده الطلب، ايضا بسبب تراجع سعر الجنيه أمام الريال السعودى، كل ذلك مقابل توقف تام للنشاط خلال الـ9 أشهر المتبقيه من العام وهو الأمر المؤثر بالسلب على نشاط المكاتب والشركات السياحية ويؤدى إلى إغلاقها.