شبكة رصد الإخبارية

تفعيل الكارت الأمني في سيناء.. و”الدخول للمواطنين والعاملين فقط”

تفعيل الكارت الأمني في سيناء.. و”الدخول للمواطنين والعاملين فقط”
أعلنت مديرية أمن محافظة جنوب سيناء، أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لجميع العابرين لنفق الشهيد أحمد حمدي الرابط بين سيناء والمحافظات الأخرى.

أعلنت مديرية أمن محافظة جنوب سيناء، أنه تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لجميع العابرين لنفق الشهيد أحمد حمدي الرابط بين سيناء والمحافظات الأخرى.

وتم تفعيل “الكارت الأمني” الذي يتمثل فى أن يحمل الشخص بطاقة هوية الرقم القومي الصادرة من سيناء، أو بطاقة الأمن الصادر من جهة العمل إذا كان موظفا فى جهة حكومية والعاملين بشرم الشيخ، حيث لابد أن يكون لديهم بطااقات البحث الجنائى أو استخراج فيش وتشبيه موجه إلى مكان عمله، وبالنسبة للسياحة فلابد أن يظهر المواطن عقد ملكية أو إيجار شقة أو شاليه أو أن يكون معه حجز الفندق الذى سوف يقيم به أو صورة من الحجز على “واتس آب”.

وبررت الجهات الأمنية في سيناء تلك الخطوة؛ أنها فرصة لإحكام القبضة الأمنية على شبه جزيرة سيناء وضبط عمليات التهريب للمواد المخدرة ومنع تسلل أى عناصر إجرامية أو إرهابية لسيناء.

يذكر أن اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء، قد أعلن العام الماضي أنه سيتم تفعيل الكارت الأمني منذ بداية العام 2017، بالتنسيق بين مديرية أمن جنوب سيناء ومديرية أمن محافظة السويس.