شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتبه.. أحد مكونات النوتيلا قد يسبب السرطان

انتبه.. أحد مكونات النوتيلا قد يسبب السرطان
يتهافت الكثيرون على الشيكولاتة وخاصة منتج الـ "نوتيلا"، دون أن يعوا الخطورة الكامنة في مكوناته، والتي كشف دراسات عن أنها قد تكون سببًا في الإصابة بالسرطان.

يتهافت الكثيرون على الشيكولاتة وخاصة منتج الـ “نوتيلا”، دون أن يعوا الخطورة الكامنة في مكوناته، والتي كشف دراسات عن أنها قد تكون سببًا في الإصابة بالسرطان.

وكشف تقرير لهيئة  سلامة الغذاء الأوروبية، أن النوتيلا تحتوي على زيت النخيل، والمتسبب في قوامها اللين والمميز، ولكنه  يمكن أن يسبب الإصابة بالسرطان أكثر من أي زيت آخر.

وكانت منظمة الصحة فد تحدثت قبل ذلك عن كوك جول المنتج، بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وبحسب “سكاي نيوز”، سارعت الشركة كرد فعل للدراسة المنشورة، بجملة دعائية كبيرة، تركز على أن زيت النخيل في أهم منتج لها “بطريقة آمنة”.

وأكدت الشركة إنه دون استخدام زيت النخيل المكرر فإن شيكولاتة نوتيلا ستفقد قابلية الفرد التي تميزها.

وقال مدير المبيعات في الشركة فينشنزو تابيلا: “صناعة النوتيلا دون زيت النخيل سيؤدي إلى منتج رديء. ستكون خطوة للوراء”.

ولكن الحقية التي لم تشر إليها الشركة، إن  زيت النخيل يعد أرخص أنواع الزيوت، وأن استبداله بزيت آخر أعلى سعرا قد يكلف الشركة بين 8 و22 مليون دولار سنويا.

وكانت دراسات سابقة، قد أشارت إلى أخطار النوتيلا على صحة الأطفال، وتسبب النوتيلا في السمنة المفرطة لديهم، بالإضافة إلى تأخر سن البلوغ عند الأولاد، منوهة إلى أنه قد يكون  لبن الصويا السبب، لان هذا النوع من الألبان غني جدا بالهرمونات الأنثوية ( فايتواستروجين ) وهي هرمونات نباتية المصدر .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023