شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة مستشار وزير الصحة لجنايات القاهرة لاتهامه بالتربح والرشوة

إحالة مستشار وزير الصحة لجنايات القاهرة لاتهامه بالتربح والرشوة
أصدر اليوم الخميس، المستشار نبيل صادق النائب العام، قرارا بإحالة مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وموظف بمستشفى عين شمس إلى محكمة جنايات القاهرة؛ لاتهامهما بالحصول على رشوة تبلغ 4 ملايين جنيه .

أصدر اليوم الخميس، المستشار نبيل صادق – النائب العام – قرارا بإحالة مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وموظف بمستشفى عين شمس إلى محكمة جنايات القاهرة؛ لاتهامهما بالحصول على رشوة تبلغ 4 ملايين جنيه.

تضمن قرار الاتهام قيام المتهم “أحمد عزيز”، أستاذ الأمراض الباطنة بكلية طب عين شمس، “بصفته مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، و”أيمن عبد الحكم إسماعيل”، موظف بمستشفى عين شمس الجامعي؛ أنهما في غضون الفترة من يناير 2016 وحتى 29 مايو 2016، قام المتهم الأول بطلب من “علاء أحمد حسين” صاحب ومدير شركة “ألترا فيجن” للاستيراد والتصدير وكيل شركة “بلوك” التشيكية للتجهيزات الطبية مبلغ 4 ملايين جنيه على سبيل الرشوة.

وحصل المتهم على شيكات بنكية، قدرها مليونا جنيه، مقابل إصداره أمر إسناد لصالح إحدى الشركات الوطنية يسند بموجبه من الباطن لشركته توريد 12 غرفة زرع نخاع لمستشفى معهد ناصر التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، بينما قام المتهم الثاني بالتوسط والاشتراك في تسهيل التواصل بين المتهم الأول وعلاء أحمد حسين، بحسب بوابة فيتو.

واستندت النيابة في أمر الإحالة إلى شهادة الذين شملتهم العملية الإجرائية لاستصدار أمر الإسناد المباشر، والتي أكدت إحكام أحمد عزيز، مستشار وزير الصحة، قبضته بصورة استثنائية على مجريات الأمور واستصدار أمر الإسناد بالمخالفة للمعتاد من الناحية الإدارية في حالات المثل دون المساس بصحة الإجراءات القانونية المتبعة.

كما استندت النيابة لما تضمنه تقرير تفريغ المحادثات الهاتفية والشخصية بين المتهمين والشاهد الأول والتي ثبت فيها بعبارات قاطعة الدلالة المفاوضة على مبلغ الرشوة وكيفية تسليمه ومقابله لتتضح جريمة الرشوة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023