شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. من عطيات البدري إلى كريمة مختار.. “ماما نونة” تودع جمهورها

بالفيديو.. من عطيات البدري  إلى كريمة مختار.. “ماما نونة” تودع جمهورها
غيب الموت أمس الفنانة كريمة مختار، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد رحلة طويلة من المرض، حيث تعرضت لأزمة قلبية، وقامت بإجراء حراجة دقيقة بالجهاز الهضمي، ثم احتجزت بالعناية المركزة، إلا أن تم إعلان وفاتها .

غيب الموت أمس الفنانة كريمة مختار، عن عمر يناهز 82 عاما، بعد رحلة طويلة من المرض، حيث تعرضت لأزمة قلبية، وقامت بإجراء جراجة دقيقة بالجهاز الهضمي، دخلت هلى اثرها العناية المركزة،حتى  تم الإعلان عن وفاتها مساء امس  وستقام صلاة الجنازة اليوم من مسجد عمرو بن العاص.

البدايات

ولدت كريمة مختار، واسمها الحقيقي عطيات محمد البدري، عام 1934 ترجع أصولها الي مدينة ساحل سليم بمحافظة اسيوط ، حازت على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الفني في خمسينيات القرن الماضي من خلال العمل في برنامج إذاعي شهير للأطفال بعنوان “بابا شارو” أتاح لها فرصة العمل في الإذاعة لعدة سنوات.

هي شقيقة الإذاعية عواطف البدري، التي تولت عدة مناصب كبرى في الإذاعة، وكان لها شقيق وصل لرتبة لواء في الشرطة اسمه محمد عبدالخالق البدري وتوفي عام 2006، بحسب العربية نت.

في بداية مشوارها الفني اعترضت الاسرة على العمل بالسينما، حتى جاءتها الفرصة بعد زواجها من المخرج والممثل نور الدمرداش عام 1958 وأنجبت منه 4 أبناء شريف الدمرداش ويعمل فى مجال الهندسة وأحمد الدمرداش يعمل كمخرج وهبة الدمرداش والإعلامي معتز الدمرداش، واقتحمت عالم السينما بعد ذلك من خلال أول أفلامها “ثمن الحرية”.

رحلتها الفنية

شاركت الفنانة كريمة مختار في بطولة العديد من الأفلام السينمائية كان من بينها أفلام “نحن لا نزرع الشوك” و”الحفيد”، و”رجل فقد عقله”، و”يارب ولد”، و”الليلة الموعودة”، و”سعد اليتيم”، و”الفرح”، و”ساعة ونص” و “وبالوالدين إحسانا”.

دأبت علي تقديم دور الأم، فاعتبرها الكثيرون أما حقيقيا لكل الفنانين، ومن أبرز أدوارها دور ماما نونة في مسلسل “يتربي في عزه” واشتهرت من وقت بث المسلسل باسم “ماما نونة” بعدما جسدت دور الأم الحانية علي ابنها الذي تجاوز عمره الستين، إلا أنه تدللـه ولا ترفض له أي طلب.

ومن أبرز أعمالها المسرحية “العيال كبرت” عام 1979، التي انضمت لها عبر اعتذار الممثلة نبيلة السيد، بعدما استمرت في تقديم الدور لمدة 3 سنوات.

حصلت كريمة مختار على عدد من الجوائز مثل جائزة في ختام أعمال المهرجان القومي للمسرح عام 2010 عن مجمل أعمالها الفنية، وجائزة من وزارة الصحة ومنظمة اليونيسيف عام 2008 لجهودها في تقديم أفلام توعوية خاصة بمرض أنفلونزا الطيور،وعلى جائزة أفضل ممثلة عن دورها في مسلسل “يتربى ف عزو” من مهرجان القاهرة للإعلام العربي الثالث عشر عام 2007، بالإضافة إلى درع التكريم من مهرجان أوسكار السينما المصرية عام 2008.

وشاركت الفنانة كريمة مختار بصوتها في الفيلم التركي “أشجار وظلال”، المدبلج باللهجة المصرية، ويناقش العلاقات الأسرية في إطار اجتماعي كوميدي، وأنتج الفيلم عام 2012.

خرجت شائعة بداية الشهر الماضي تفيد بوفاتها أذاعها برنامج “البداية” على القناة الثانية المصرية ، وكتب على الشاشة “وداعا كريمة مختار”، دون التحقق من صحة الخبر، ما أثر على نفسية الفنانة الراحلة التي كانت تعاني بالفعل من أزمة صحية كبيرة، وعقب هذا الخطأ أحال التلفزيون فريق البرنامج إلى الشؤون القانونية للتحقيق، وتم إيقاف المتورطين في بث الخبر الكاذب.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023