شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير لـ”رصد”: 4 أسباب لتصدر المصريين لقائمة شراء العقارات بدبي

خبير لـ”رصد”: 4 أسباب لتصدر المصريين لقائمة شراء العقارات بدبي
كشفت بيانات صادره عن دائرة الأراضي والأملاك التابعة لحكومة دبي، عن تصدر المصريين لقائمة أكثر المستثمرين العرب شراءا للوحدات العقارية بدبي خلال 2016، بنحو 13 مليار جنيه مصري.

كشفت بيانات صادرة عن دائرة الأراضي والأملاك التابعة لحكومة دبي، عن تصدر المصريين لقائمة أكثر المستثمرين العرب شراء للوحدات العقارية بدبي خلال 2016، بقيمة بلغت نحو 13 مليار جنيه مصري.

ووفقا للعضو المنتدب بشركة “سوديك” والخبير العقاري، أحمد بدران، فإن أحد أهم الأسباب التي تجذب مستثمري العالم بما فيهم المستثمرين المصريين للاستثمار بقطاع العقارات بدبي، هو ارتفاع عائد الاستثمار هناك، خاصة أن دولة الإمارات وإمارة دبي أصبحوا أهم وجهات الاستثمار لمستثمري العالم بالشرق الأوسط.

وأشار “بدران”، إلى أن معادلة بيع وشراء العقارات في دبي تختلف تماما عما يحدث في مصر، حيث تأخذ الأسعار في الإمارات وأغلب دول العالم تتخذ منحنى متغيرا صعودا وهبوطا دون الاستمرار بجانب معين، الأمر الذي يعطي رواجا في السوق ويدفع المستثمرين إلى الشراء وإعادة البيع وتحقيق عائد ثم العودة للشراء عند نقطة معينة وهكذا، أما ما يحدث في مصر فهو “جمود” في القطاع العقاري عند نقطة الارتفاع واستمراره دون وجود انخفاض في الأسعار، حيث تعتبر العقارات والأملاك في مصر هي الملاذ الأول والدائم للأموال ورأس المال وبالتالي يستمر الطلب عليها دون تراجع.

وأضاف “بدران” في تحليله لـ”رصد”: “أيضا فإن سهولة الإجراءات وتنوع طرق التمويل بالإمارات واحدة من أهم أسباب تدافع الأفراد على الاستثمار بالعقارات هناك، حيث يقدم القطاع المصرفي هناك العديد من الحلول والمنتجات التمويلية التي تتناسب مع كل المستثمرين بمختلف أنواعهم”.

وتابع “بدران” قائلا: “بالإضافة إلى الاستقرار العام للأوضاع الاقتصادية وضمان الأموال، حيث إن القاعدة الأولى والأساسية لجذب أي مستثمر هو تحقيق الاستقرار والأمان الاقتصادي ليضمن المستثمر كل حقوقه وعدم التأثر بأي اضطراب من شأنه أن يضيع تلك الأموال والاستثمارات”.

وقال “بدران”: “الفئات التي تستهدف الاستثمار بالعقارات بدولة الإمارات متنوعة”، موضحا أن المؤسسات التي تتوسع بالدول العربية تدخل ضمن تلك الفئات والأفراد المستقرين هناك، فضلا عن رجال الأعمال والمستثمرين.

أما عن دلالة شراء المصريين للعقارات بدبي وهل يعتبر ذلك مؤشرا على هروب المستثمرين المصريين، فقد أشار “بدران” إلى أن خروج المستثمر للاستثمار خارج دولته لا يعنى هروبه وإنما يقوم بتنوع سلة استثماراته دون الوقوف في دوله معينة، مؤكدا على أن الفترة القادمة ستصبح أكثر استقرارا في مصر وستجذب المستثمرين من خارج البلاد أيضا شريطة نجاح الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم الحكومة بتنفيذها حاليا، بحسب ما قال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023