شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة مصنعي السيارات تستبعد انخفاض الأسعار قريبًا

رابطة مصنعي السيارات تستبعد انخفاض الأسعار قريبًا
استبعدت رابطة مصنعي السيارات، انتهاء موجة ارتفاع أسعار السيارات، نتيجة لاستمرار ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه، والتي لن تتوقف قريبا.

استبعدت رابطة مصنعي السيارات، انتهاء موجة ارتفاع أسعار السيارات، نتيجة لاستمرار ارتفاع أسعار الدولار أمام الجنيه، والتي لن تتوقف قريبا.

وبحسب تصريحات رئيس مجلس إدارة رابطة مصنعى السيارات، حسن سليمان، فإن الارتفاعات المتتالية في أسعار الوحدات المعروضة بالأسواق طبيعية، وذلك في ظل الزيادة في الرسوم الجمركية مع التغير في سعر الدولار الجمركي، وتوقع ظهور تأثير التعويم على الاستيراد خلال شهر فبراير المقبل على أقصى تقدير.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار يستهدف استمرار تواجد بعض الكيانات والعلامات فى السوق، والتي تسعى للحفاظ على نفس مستويات الأرباح، بعد تراجع حركة البيع، متوقعا أن يسفر ارتفاع الأسعار عن اتجاه الغالبية العظمى من وكلاء السيارات للتجميع، خلال الفترة المقبلة، للاستفادة من الامتيازات الممنوحة للصناعة، على أن تستخدم مصانع السيارات المتاحة حالياً، خاصة مع ارتفاع تكلفة إنشاء مصنع جديد، والتي تصل إلى 100 مليون دولار، في ظل ظروف اقتصادية، يصعب فيها المجازفة بهذا الكم الهائل من رأس المال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023