شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفقي لـ”رصد”: الشريحة الثانية من القرض مرتبطة بتنفيذ شروط صندوق النقد

الفقي لـ”رصد”: الشريحة الثانية من القرض مرتبطة بتنفيذ شروط صندوق النقد
تستعد وزارة المالية، تقديم تقرير عما تم إتخاذه من إجراءات إقتصادية خلال الفتره الماضية، لصندوق النقد الدولى، بفبراير المقبل، وفقا لتصريحات وزير المالية، عمرو الجارحي.

تستعد وزارة المالية، تقديم تقرير عما تم إتخاذه من إجراءات إقتصادية خلال الفتره الماضية، لصندوق النقد الدولى، في فبراير المقبل، وفقا لتصريحات وزير المالية، عمرو الجارحي.

وبحسب الخبير الاقتصادى، الدكتور فخرى الفقي، أن الوزارة ستقدم التقرير لإبلاغ الصندوق بأخر ما تم إتخاذه من قرارات اقتصادية تم تنفيذها بشكل فعلى على ارض الواقع، وذلك وفقا للشروط التى املاها الصندوق على مصر خلال السنوات الماضية، شرطية الإقراض.

وتابع ” الفقي” بتصريحاته لـ”رصد”: ان الوزاره تأمل فى إستلام الشريحه الثانية بشكل سريع، لذلك سيتم تكثيف تنفيذ باقى القرارات الإقتصادية  خلال السنه المالية الحاليه، حتى تظهر النتائج الأوليه للقرارات بالمجمل خلال السنه الماليه القادمة 2017-2018.

وأشار إلى أنه تم الإعلان مؤخرا عن ان الصندوق لن يقوم بتسليم مصر الشريحه الثانية من القرض والتى تبلغ قيمتها واحد وربع مليار دولار، الا بعد التأكد من تنفيذ القرارات المتخذه بكامل الشروط دون تعديل أو تأجيل، ايضا بعد تحديد اوجه صرف الشريحه الثانية لتخفيف العبء على الموازنه العامة، كما جاء فى الشروط الرئيسيه للإقراض.

وكان البنك المركزي قد تسلم الشريحة الأولى من قرض صندوق النقد الدولي، في شهر نوفمبر الماضي، والتي بلغت قيمتها 2.75 مليار دولار، ضمن الاتفاق الذي بموجبه ستحصل مصر على 12 مليار دولار من الصندوق على 3 سنوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023