شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد إدراجه بقائمة الإرهاب.. هكذا دافعت الصحف العالمية عن أبو تريكة!!

بعد إدراجه بقائمة الإرهاب.. هكذا دافعت الصحف العالمية عن أبو تريكة!!
تناولت بعض الصحف المواقع العالمية قرار محكمة الجنايات بإدراج اسم لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة ضمن قوائم الإرهابيين، لمدة ثلاث سنوات وأولت له اهتماما خاص.

تناولت بعض الصحف والمواقع العالمية قرار محكمة الجنايات بإدراج اسم لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة ضمن قوائم الإرهابيين، لمدة ثلاث سنوات وأولت له اهتماما خاصا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة أدرجت أمس الثلاثاء، جماعة الإخوان وعدد من أسماء الأشخاص المتحفظ على أموالهم من قبل لجنة حصر وإدارة أموال الجماعة على قائمة الإرهاب، في القضية رقم 653 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا، وجاء على رأس القائمة محمد أبو تريكة، نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق.

أبوتريكة الذي يتواجد خارج مصر لتحليل بطولة الأمم الإفريقية في إحدى قنوات العربية يحظى بشعبية كبيرة سواء على الصعيد الرياضي أو الجماهيري، داخل مصر وخارجها.

ولم يمر ذلك الخبر مرور الكرام، بل قام عدد كبير من وكالات الأنباء وأشهر الصحف الرياضية المتحدثة بالإنجليزية، الفرنسية، الهولندية والألمانية ولغات أخرى حول العالم بالحديث عنه.

وتحدثت صحف بالغة الشهرة مثل: “الإندبندنت” الإنجليزية، “ماركا” الأسبانية، “ليكيب” و”ليكسبرس” الفرنسيتين، ودارت عناوين التقارير التي نشرتها تلك الصحف حول أن مصر قد قررت إدراج اسم لاعب كرة قدم شهير سابق ضمن قوائم الإرهاب، كما تحدث كل الصحيفة الهولندية “NOS” والبرنامج الهولندي أيضًا RTL عن تسمية مصر للاعب كرة القدم الشهير أبوتريكة بالإرهابي.

ومن جانبها عنونت صحيفة “الأبولا” البرتغالية مقالها بـ”نجم مصر السابق ينضم لقائمة الإرهاب”، أما صحيفة ماركا الإسبانية فقد كتبت مقالا تحت عنوان: “محمد أبوتريكة زيدان مصر، من النادي الأهلي إلى إرهابي”.

وكتبت صحيفة “ماركا” الإسبانية ،:”أبوتريكة زيدان الكرة المصرية، أصبح إرهابيا في بلاده”، وأضافت الصحيفة: “أبوتريكة انضم إلى القوائم الإرهابية بعدما أعلن انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين في 2013”.

كما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “أبو تريكة ينضم لقوائم الإرهاب في مصر”، وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية: “أبو تريكة الذي تّوج مع مصر ببطولة إفريقيا 2006 و2008 انضم لقوائم الإرهاب في مصر”.

وأبرزت صحيفة “سبورت” الإيطالية، خبر دخول أبو تريكة قائمة الإرهاب حيث قالت: “منع أبوتريكة من السفر بعد انضمامه لعناصر إرهابية”.

وأوضحت صحيفة “أبولا” البرتغالية مشوار أبو تريكة الذي بدأ مسيرته من الترسانة وانتهت في الأهلي، وأشارت: “تم منع أبو تريكة من السفر بعد وضع اسمه على قوائم الإرهاب”.

وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أن محمد أبو تريكة الذي توج بالميدالية البرونزية مع النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006 أصبح على قائمة الإرهابيين في مصر الممنوعين من السفر.

فيما عنون الموقع الغاني الرياضي الأشهر “غانا سوكرنت” بأن مصر أضافت “أسطورتها” إلى قوائم الإرهاب، وتحدث الموقع الرسمي لمجموعة القنوات الجنوب أفريقية “سوبر سبورت” عما حدث قائلاً: “أبوتريكة على قوائم الإرهاب”، ونشرت وكالة أنباء نيجيرية “EduJandon” تقريرًا عن الأمر أيضًا.

ولم تغفل صحف من دول أخرى مثل بولندا عبر وكالة الأخبار “onet”، والصحيفة الباكستانية “ديلي تايمز” وعدة صحف أخرى عن ذلك الخبر الذى انتشر سريعًا حول أرجاء العالم.

ويُعد أبوتريكة واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ مصر والأهلي، وقد تألق اللاعب بشدة على الصعيدين المحلي والدولي مع فريقه ومنتخب بلاده، بعدما صال وجال في عدد من البطولة القارية والدولية مثل دوري أبطال إفريقيا، وكأس الأمم الإفريقية، وكأس العالم للأندية وكأس القارات للمنتخبات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023