شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كتائب القسام تعلن استشهاد أحد عنصرها في انهيار نفق بخان يونس

كتائب القسام تعلن استشهاد أحد عنصرها في انهيار نفق بخان يونس
أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الجمعة استشهاد أحد عناصرها إثر انهيار نفق للمقاومة في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، اليوم الجمعة استشهاد أحد عناصرها إثر انهيار نفق للمقاومة في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان وزع على الصحفيين إن  “الشهيد المجاهد يوسف عصام الأغا (22 عاماً) من مسجد عبد الله عزام بخان يونس لقي ربه شهيداً مساء الجمعة إثر انهيار نفق للمقاومة “.

ويُشار إلى أن عددًا من المقاومين قضوا مؤخرًا خلال عملهم في الأنفاق، حيث تعتبرهم فصائل المقاومة “شهداء قضوا في مهام جهادية”، وتنعدم الأرقام المؤكدة لإحصاء عدد الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا خلال عملهم في الأنفاق، إلا أن معلومات غير موثقة تشير إلى ارتقاء أكثر من 20 شهيدًا منذ بداية العام الجاري (2016)، جلّهم من مقاتلي “كتائب القسام”.

ولعبت الأنفاق الهجومية التي حفرتها المقاومة الفلسطينية دورًا مهمًا خلال الحرب الأخيرة على غزة (صيف 2014)، حيث نفذت المقاومة سلسلة عمليات فدائية انطلاقًا منها، وشاركت من خلالها في التصدي لقوات الاحتلال موقعة العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الاحتلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023