شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس اتحاد الغرف التجارية لـ”رصد”: المناخ الآن في مصر طارد للاستثمار

رئيس اتحاد الغرف التجارية لـ”رصد”: المناخ الآن في مصر طارد للاستثمار
تشهد المرحله الراهنه بمصر تأزم للوضع الإقتصادى بشكل عام دون قطاع محدد، الأمر الذى أدى إلى تخارج عده إستثمارات من مصر، مما يوضح رؤية الإستثمار الأجنبي بالدوله، وهروبة لعدم توافر بيئه جاذبة للإستثمار والتوسع.

أكد رئيس إتحاد الغرف التجارية، أحمد الوكيل، أن تخارج عدد من الشركات زادت وتيرته خلال الفتره الماضية، متوقعا استمراره خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد ” تعويم الجنيه” وقفزه تكاليف المشروعات التى تم الإتفاق عليها خلال الفترة الماضية، بشكل مضاعف، وهو الأمر الذى لا يتطابق مع الخطط التى رسمتها تلك الشركات لإستثماراتها بمصر، على حد قوله.

واشار خلال تصريحاته لـ”رصد”، الى أن التخارج يشمل كل القطاعات سواء القطاع المصرفي ” البنوك”، والقطاع البحري، وقطاع الكهرباء والطاقة، موضحا أن سياسه الدوله الراهنه تعطى انطباع “طارد ” للمستثمر.

واضاف: القوانين والاجراءات الجديدة التى فرضتها الحكومة كزياده الجمارك والرسوم لبعض مناطق اقامة الاستثمار، لا تخدم المستثمر اطلاقا.

يذكر انه خلال الفترة الماضية تخارج نحو 6 بنوك من مصر، بالإضافة إلى تراجع نحو 3 شركات اجنبيه عن مشروعاتها بقطاع الكهرباء، بالإضافة إلى تهديد صناديق الإستثمار مؤخرا بالتخارج من البورصة حال فرض قوانين الدمغه والضريبة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023