شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبير لـ”رصد”: توقعات بإعادة النظر في علاقات مصر وأميركا الاقتصادية

خبير لـ”رصد”: توقعات بإعادة النظر في علاقات مصر وأميركا الاقتصادية
قال الخبير الإقتصادى، فخرى الفقي، أن نتائج فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كانت متباينه نسبيا، وذلك على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الأسواق العالمية تترقب أولى القرارات الخاصة بالإدارة الأمريكية حتى يتم معرفه مصير الدولار.

قال الخبير الإقتصادي، فخري الفقي، أن نتائج فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترمب كانت متباينه نسبيا، وذلك على مستوى العالم، مشيرا إلى أن الأسواق العالمية تترقب أولى القرارات الخاصة بالإدارة الأمريكية حتى يتم معرفه مصير العمله الخضراء خلال الفترة المقبلة.

وتوقع “الفقي”، في تصريحاته لرصد، أن بدايات حكم ترمب ستتركز على قطاع  النفط” وقراراته الأولية ستخص هذا الشأن، أيضا من الناحية السياسية ستصدر قرارات خاصة بوضع الولايات المتحدة فيما يحدث بالشرق الأوسط.

وبسؤاله عن صعود أسواق المال والأسهم الأمريكية، قال “الفقي” إنه من الطبيعي مع مرور يوم تنصيب الرئيس الأميركي الجديد أن تشهد السوق الأميركية ثقة كبيرة وارتفاعا في قيمة الأسهم، هذا مع الأخذ في الاعتبار أن الرئيس الأميريكي رجل من الطراز الاقتصادي مهما اختلفت آرائه أو تصرفاته.

وعن توقعاته للعلاقات الأميركية بالعالم وبمصر خلال الفترة القادمة، من الناحية الاقتصادية، أشار “الفقي” إلى أنه سيظهر الأمر في البداية حذرا ولكن سرعان ما سيقوم الرئيس الأميركي الجديد بترتيب الأوضاع من جديد، مشيرا إلى أنه توجد توقعات بإعاده النظر بالاتفاقيات التجارية والإقتصادية الخارجية للولايات المتحده مع دول العالم ومصر من بينهم.

وشكلت انعكاسات فوز الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مفاجأة للأسواق خلال بداية الاسبوع ، حيث انعكست بارتفاع مؤشرات الدولار والتضخم والفائدة، بعد خطابه الرئاسي الأول، ثم جاء التأثير متباينا على الأسواق



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023