شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جابر نصار: أغلقنا المساجد بالجامعة فحاصرنا التطرف!

جابر نصار: أغلقنا المساجد بالجامعة فحاصرنا التطرف!
قال د. جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن قرار إغلاق المساجد داخل الكليات بالحامعة ترتب عليه محاصرة التطرف وتراجعه بين الطلاب، وهذا واضح في الجامعة لكل المتابعين على حد قوله.

قال الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، إن قرار إغلاق المساجد داخل الكليات بالحامعة ترتب عليه محاصرة التطرف وتراجعه بين الطلاب، وهذا واضح في الجامعة لكل المتابعين على حد قوله.
وقال نصار أثناء حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج “العاشرة مساءً”، أمس الأحد، ” إن المساجد والزوايا في الجامعة كانت تتسبب في انتشار التطرف بين الطلبة لأنها غير مراقبة”.
وكان جمال نصار قد أمر بإغلاق كافة المساجد داخل جامعة القاهرة والإعلان عن نية إدارة الجامعة بناء مسجدين كبيرين مركزيين داخل الجامعة بحجة محاربة التطرف، كما وجه خطابات تحذيرية للمسئولين الإداريين داخل كل كلية بتنفيذ الأمر ومتابعة هذا التنفيذ. 
كما أعلنت إدارة الجامعة عن مخاطبة دار الإفتاء المصرية بخصوص هدم المساجد والزوايا داخل الجامعة بهدف بناء مسحد كبير على سعة ١٠٠٠ متر، وبالفعل أفتت دار الإفتاء بجواز الأمر.
وخرج جابر نصار بتصريحه الشهير” لا يجوز الصلاة إلا في المسجد”.
كما أتبع قرار غلق المساجد في مارس ٢٠١٣ بقرار رفع المصاحف بكافة طباعاتها من المكتبة المركزية للجامعة بحجة أن المكتبة ليست مكانًا مخصصًا لتلاوة القرآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023