شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة العضو المنتدب لشركة “إيجوث” و4 آخرين للجنايات بتهمة تلقي رشوة

إحالة العضو المنتدب لشركة “إيجوث” و4 آخرين للجنايات بتهمة تلقي رشوة
أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بإحالة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) و4 متهمين آخرين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم في قضيا رشوة.

أمر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، بإحالة العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) و4 متهمين آخرين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهم في قضيا رشوة.

وجهت الاتهامات لكل من:” ممدوح محمد عبده رطب العضو المنتدب للشئون الفنية بالشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) وأحمد عبد الفتاح حنتيره (مالك شركة الكنانة للمقاولات) ولورانس داود يوسف (مالكة شركة برفكت) وصلاح محمد صفوت القاضي (مدير فرع شركة الإنشاءات العربية بمصر) وبدوي عبد الحميد يوسف (الوسيط في تقديم الرشاوى) “، بحسب الوطن.

وتبين من التحقيقات أن المتهم الأول طلب رشاوى مالية في 3 وقائع مختلفة، قيمتها الإجمالية نحو 5 ملايين جنيه، مقابل أن يسند إلى شركة (الكنانة) مشروع توريد وتركيب المطبخ الرئيسي بفندق مينا هاوس، وذلك بواسطة من المتهم بدوي عبد الحميد.

 أظهرت التحقيقات أن المتهم الأول أيضا طلب من المتهمة لورانس داود مبلغ مليون جنيه على سبيل الرشوة، مقابل أن يسند إلى شركة (برفكت) أعمال تجديد غرف النزلاء بالكامل بفندق ماريوت القاهرة، وحصل منها بالفعل على المبلغ المتفق عليه كاملا بعد أن تم الإسناد.

وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم الأول طلب من المتهم صلاح محمد صفوت مبلغ 2 مليون و 980 ألف جنيه على سبيل الرشوة، أخذ منها دفعة مقدمة بقيمة 60 ألف دولار أمريكي، مقابل أن يسند إلى فرع شركة (الإنشاءات العربية) أعمال مشروع تطوير وتجديد النادي الصحي والمسبح وأحد المطاعم بفندق ماريوت الزمالك، وإنهاء صرف المستحقات المالية عن الأعمال المنفذة بمعرفة الشركة.

وتضمنت التحقيقات تسجيلات مصورة وصوتية ومحادثات هاتفية قامت بتسجيلها هيئة الرقابة الإدارية للمتهمين.

يذكر أن “إيجوث” هى شركة وطنية تعمل فى مجال السياحة، وهى المالكة لمعظم فنادق مصر التاريخية.

وتأسست الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (إيجوث) فى عام 1976 ويبلغ رأس مالها المصرح به تسعمائة مليون جنيه مصرى ورأس مالها المصدر والمدفوع 875 مليون جنيه وجميع أسهمها مملوكة للدولة من خلال الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما. وتعتبر كبرى شركات السياحة والفندقة فى مصر.

تمتلك الشركة العديد من الفنادق الشهيرة ذات السمعة العالمية المنتشرة فى ربوع مصر من الأقصر وأسوان والقاهرة والجيزة والإسكندرية إلى البحر الأحمر، بعدد 14 فندقا بطاقة فندقية 3760 غرفه منها: فندق وكازينو ماريوت عمر الخيام، وفندق شبرد بالقاهرة، وفندق ميناهاوس بالجيزة، وفندق هلنان فلسطين بمنطقة قصر المنتزه بالإسكندرية، وفندق سوفتيل ونتر بالاس بالأقصر، وفندق ليجند كتراكت بأسوان بالاضافه إلى مطعم عائم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023