شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

22 قتيلًا في سيناء خلال يناير الجاري

22 قتيلًا في سيناء خلال يناير الجاري
أعلنت القوات المسلحة مقتل 5 جنود من قوات الأمن المصري أمس برصاص عناصر مسلحة مجهولة، في أثناء عودتهم من إجازة شهرية مستقلين سيارة أجرة على طريق الحسنة - نخل بوسط سيناء.

أعلنت القوات المسلحة مقتل 5 جنود من قوات الأمن المصري أمس برصاص عناصر مسلحة مجهولة، في أثناء عودتهم من إجازة شهرية مستقلين سيارة أجرة على طريق الحسنة – نخل بوسط سيناء.

وأوضحت مصادر أمنية، أن سيارة يستقلها مسلحون رصدت تحركات سيارة الجنود واستوقفتها، ومن ثم قاموا بإطلاق النار على الجنود الخمسة ولاذوا بالفرار.

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات عدة خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من أفراد الجيش والشرطة، ويزيد عدد الهجمات في سيناء وحدها عن 1068 حادثا، سقط خلالها نحو 1441 قتيلا منذ صيف 2013، وحتى الآن، وفق إحصاء خاص بالأناضول استنادا لمصادر امنية.

حوادث 2017

– قال مصدر أمني مصري إن وكيل المباحث بمديرية أمن شمال سيناء، العميد وهبي الشورى ومجندا أصيبا إثر إطلاق مسلحين النار عليهما، بداية الشهر الجاري، وتم نقل العميد الشورى والمجند إلى المستشفى لإسعافهما.

وأعلنت قوات الجيش قبلها قتل المئات من “العناصر الإرهابية” في عمليات تشارك فيها الشرطة، وأعلنت وزارة الداخلية قبلها باسبوع أن قوات الشرطة قتلت عشرة مسلحين اتهمتهم بتنفيذ هجمات ضد قوات الأمن في مدينة العريش.

– أعلنت مصادر قبلية مقتل ثمانية أشخاص وأصابة  اثنين إثر قصف طائرات مسيّرة منزلا في جنوب مدينة رفح، وذكرت المصادر للجزيرة أن القصف استهدف منزل المواطن حسين علي حسين السواركة في منطقة العجرا جنوب رفح الواقعة على حدود قطاع غزة، أثناء تجمع عدد من أفراد عائلة السواركة.

– صباح الاثنين 9 يناير الجاري، شهدت شبه جزيرة سيناء، هجوما “مسلحا” مزدوجا، استهدف حاجزي أمن بمدينة العريش، وأسفر عن مقتل 9 شرطيين ومدني وإصابة آخرين، تبناه جماعة ولاية سيناء، المبايعة لتنظيم الدولة. 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023