شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقيقة خصخصة شركة مياه الشرب والصرف الصحي

حقيقة خصخصة شركة مياه الشرب والصرف الصحي
أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عدم صحة تردد عن خصخصة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرا إلى أن مثل هذه الشائعات تهدف بالأساس إلى خلق بلبلة لدى الرأي العام.

أكد السفير أشرف سلطان، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عدم صحة تردد عن خصخصة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، مشيرا إلى أن مثل هذه الشائعات تهدف بالأساس إلى خلق بلبلة لدى الرأي العام.

وكانت العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي نقلت أنباء تُفيد بتقديم الحكومة مشروع قانون لمجلس النواب لخصخصة قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

وأضاف “سلطان” هاتفيًا لبرنامج “مساء DMC“، المذاع على قناة “DMC“، الاثنين، أن الدولة كانت وستظل المستثمر الرئيسي في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وكل المشروعات التي تُنفذ في هذا المجال تتم عبر الآليات الحكومية.

وتابع: “نحرص على رصد الشائعات ونفيها بشكل مستمر، كما نتخذ كافة الإجراءات المناسبة ضد مروجي الشائعات بالتنسيق مع مباحث الانترنت، خاصة إذا كانت الشائعة خطيرة وتؤثر على الجمهور بالسلب”.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أوضحت في وقت سابق، أن القطاع الخاص لن يكون بديلاً للشركات الحكومية المسئولة حالياً عن تشغيل وصيانة مرافق مياه الشرب والصرف الصحي، ولا صحة مطلقاً لما يتردد عن أن القانون يرسخ لخصخصة القطاع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023