شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعرف على أبرز الوجهات السياحية “الحلال” في العالم.. الإمارات تتصدر

تعرف على أبرز الوجهات السياحية “الحلال” في العالم.. الإمارات تتصدر
احتلت دول الإمارات، المتبة الاولى في تطوير أفضل النظم البيئية الحلال ضمن التقييم العالمي ا لتقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي لعام 2016- 2017.

احتلت دول الإمارات، المرتبة الاولى في تطوير أفضل النظم البيئية الحلال ضمن التقييم العالمي لتقرير الاقتصاد الإسلامي العالمي لعام 2016- 2017.

واستند التقييم الذي نشرته  وكالة «رويترز» للأنباء، إلى 4 معايير تشمل حجم السياحة الإسلامية التي تستقبلها، وجودة أنظمتها البيئية الحلال، وحملات التوعية، وحجم مساهمة القطاع في التوظيف.

وتلت دولة الإمارات في الترتيب، ماليزيا في المرتبة الثانية،  ثم تبعتها تركيا ضمن أفضل وجهات السفر للسياحة الحلال.

وتشير الإحصاءات إلى أن ما يقارب 1177 مليون مسافر مسلم يشكلون السوق السياحية الحلال، حول العالم،  في الوقت الراهن، مع توقعات أن يرتفع العدد ليصل إلى 168 مليون بحلول عام 2020 .

ونرصد هنا أفضل الوجهات السياحية التي تعتمد السياحة الحلال في مدنها:

– الإمارات – دبي

رفعت عدد كبير من فنادق دبي شعار “لا للمشروبات الكحولية”، لتدرج نفسها تحت بند السياحة الحلال، وتعتبر سلسلة فنادق الجوهرة صاحبة ابتكار فكرة الفنادق الإسلامية في العالم، والتي نشات عام 1976.

وتوفر الأماكن السياحية في دبي عددا من المميزات التي يسعى لها السياح  الذين يبحثون عن المنتجعات ذات السمت الإسلامي، مثل، استبدال الموسيقى الخلفية بأصوات العصافير والمياه والرياح وتوفير نوادٍ خاصة بالسيدات.

– الفلبين 

سعت وزارة السياحة في الفلبين إلى إنشاء عدد من الفنادق والمطاعم،  التي تندرج تحت مسمى السياحة الحلال في خطوة لجذب شريحة سياحية جديدة إلى بيئتها والتي وزعت على مدن مثل مانيلا، سيبو، بوراكاي، دافاو، بوهول بالاوان، كاراغا، زامبوانجا سيتي، مدينة جنرال سانتوس، كورونادال، ومدينة كوتاباتو 

– تركيا

تًعد تركيا من الوجهات السياحية المميزة للمسلمين، فبالإضافة إلى كونها بلد مسلم يراعي العادات الإسلامية والطعام الحلال، إلا إن مدنها زاخرة بالوجهات السياحية المرتبطة بالثقافة الإسلامية، مثل مسجد السليمانية والمسجد الأزرق.

وتحتوي تركيا على الشواطئ الاسلامية في منطقة مارمريس الساحلية المطلة على سواحل البحر الابيض المتوسط في الجنوب الغربي من تركيا، والتي تشتهر بالممارسات الغير مختلطة مثل التجديف والسباحة وغيرها

– ماليزيا

احتلت ماليزيا المرتبة الأولى للعام الماضي في السياحة الحلال، قبل أن تتراجع للمرتبة الثانية، بعد أن تخطتها الإمارات هذا العام.

وتتميز ماليزيا بالطبيعة الخلابة والاماكن الدينية، ومطاعم الأكل الحلال المنتشرة في كل بقاعها، كونها بلد مسلم، وتقدم برامج سياحية إسلامية متميزة لزوارها.

 

– سنغافورة

دخلت سنغافورة لمجال السياحة الحلال، بعد إحصائيات نشرت عن حجم السياح المسلمين حول العالم،  يجمع بين مزيج من الثقافات المتعددة.

وأفاد تقرير سابق أن سنغافورة تُعد أفضل مقصد غير إسلامي للسياح المسلمين، حيث تتميز سنغافورة بانتشار لعدد كبير من المساجد والمقاهي العربية، وتوفير أماكن سياحية تراعي الآداب الإسلامية العامة.

– إنجلترا

بالرغم من كونها بلدا أوروبيا، يشكل فيه الجاليات العربية المسلمة أقلية، إلا أن عددا كبير من منتجعاتها سعى لتوفير أماكن يستقبل بها السياح المسلمين، لتكون عامل جذب لفئة جديد من السياحة تنتشر في الآونة الأخيرة.

– جنوب أفريقيا

وتتضمن عددا من المرافق والفنادق، التي تقدم السياحة الحلال، وتًعد ثالث أفضل وجهة سياحية في العالم، وتنتشر فيها المطاعم الحلال، والمساجد بشكل واسع، إضافة إلى عدد من مواقع الجذب السياحي مثل ثاني أعلى شلال في العالم، وثالث أكبر وادي في العالم.

سيريلانكا

تتمتع مدن سيريلانكا بطبيعة ساحرة، تجذب إليها جميع فئات السياح حول العالم، إلا ان وجود عدد كبير من المسلمين بها، جعل السياحة الحلال تأخذ مكانة جيدة وسط القطاعات الأخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023