شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: تطبيق نظام “البوكليت” هذا العام

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: تطبيق نظام “البوكليت” هذا العام
قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم تطبيق نظام "البوكليت" علي طلاب الشهادة الثانوية بدءا من العام الدراسي الجاري.

قال الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إنه سيتم تطبيق نظام “البوكليت” علي طلاب الشهادة الثانوية بدءا من العام الدراسي الجاري.

وأضاف الأمير في تصريحات لمصراوي، أنه سيتم منح كل طالب بالشهادة الثانوية الأزهرية، ورقة امتحان مختلفة عن الآخر، منعا للغش، أو تسريب الأسئلة.

وأشار إلي أن لجان المشيخة التي تم إيفادها للمحافظات العام الماضي تمكنت من القضاء علي الغش تماما وتسريب أوراق الأسئلة، لافتا إلى أنه سيتم عمل امتحانات تجريبية للطلاب، بدءا من الفصل الدراسي الثاني.

وكان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء قد أعلن عن اعتماد نظام البوكليت الخاص بامتحانات الثانوية العامة، وأضاف التقرير المصور لمركز المعلومات أن نظام البوكليت لا يشمل تغييرا في نظام الامتحان أو نوعية الأسئلة، مشيرا إلى أنه سيطبق على امتحانات الثانوية العامة للعام الحالي، ما أثار الجدل حينها.

ويعتمد نظام البوكليت علي دمج ورقتي الأسئلة والإجابة معا في ورقة واحدة، على أن يجيب الطالب في المساحة الموجودة بورقة الامتحان، كما تتراوح الأسئلة ما بين 40 إلى 60 جزئية، كما أن جميع الأسئلة بالامتحان إجبارية.

وأشار المركز إلى أن الأسئلة ستكون مختصرة وتغطي المنهج بأكمله، وجميعها تعتمد على الفهم وليس الحفظ، كما سيتم توفير ورقة أو ورقتين في نهاية كراسة الامتحان لاستخدامها كمسودة للطالب، وتبقى مدة الامتحان كما هي 3 ساعات أو أقل حسب كل مادة.
 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023