شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أخرهم المرأة مجروحة..7 تصريحات للسيسي وصفتها مواقع التواصل بالسهوكة

أخرهم المرأة مجروحة..7 تصريحات للسيسي وصفتها مواقع التواصل بالسهوكة
ضمن تصريحاته التي وصفها البعض بالسهوكة استكمل عبد الفتاح السيسي هذة الحلقات المتواصل بكلمة اعتبرها البعض بأنها لا تليق بمكانة رئيس دولة، ففي كلمة له في مؤتمر الشباب بأسوان تحدث السيسي عن المرأة المصرية واعتبرها "مجروحة" ونر

ضمن تصريحاته التي وصفها البعض بالسهوكة، استكمل عبدالفتاح السيسي أداءه  الضعيف بكلمة له في ختام مؤتمر الشباب الثاني في أسوان، اعتبرها البعض بأنها لا تليق بمكانة رئيس دولة، ففي كلمة له في مؤتمر الشباب بأسوان تحدث السيسي عن المرأة المصرية واعتبرها “مجروحة” ونرصد لكم في هذا التقرير أبرز هذة التصريحات.

المرأة مجروحة

في كلمته أمس الجمعة، في مؤتمر الشباب بأسوان، بحضور رئيس الحكومة شريف إسماعيل، ورئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، ومشاركة نحو 1300 شاب وفتاة من مختلف المحافظات، قال السيسي مازحًا، بخصوص مسألة تمكين المرأة ووصولها لرئاسة الوزراء: “متقولوش الكلام ده قدام رئيس الوزراء وهو قاعد”.

أضاف السيسي: “بالمناسبة، يوم عيد الشرطة لقيت أمهات الشهدا أرجل من الرجالة، والمرأة المصرية بنتي وأختي، ويؤلمني أن تكون مجروحة، وهذا على سبيل التقدير له”.

وتوالت التعليقات الساخرة من جانب نشطاء مواقع التواصل، على وقع الأزمات المتفاقمة فى كافة القطاعات، مع توصيات بالسكوت عنها من جانب المصريين وتجاهل تلك المشكلات، حيث وصفه البعض بأنه “سوما العاشق”.

لو ينفع أتباع

تأكيد لنيته بيع أراض مصر قال لو”ينفع يتباع هيبيع نفسه”، في مسعى جديد لكسب الرأي العام بعد التآكل السريع لشعبيته المتآكلة أصلاً، لم يكن هو العمل الوحيد للرجل أو حتى رموز نظامه، فقد سبقه أيضًا تصريح إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، لعدد من المخطوفين العائدين من ليبيا ما يشير إلى نفس الكلام.

وطن يعني حضن

وفي حديثه مع الإعلامية نائلة عمارة، وهو يجيب لها عن سؤال “يعنى إيه وطن؟” فقال لها: “وطن يعنى حضن، حضن الوطن، محدش يقدر يستغنى عن حضنه”.

يا ريتني كنت أنا

وتقدم عبدالفتاح السيسي بخالص العزاء لأسر شهداء الحادث الذي راح ضحيته 22 من جنود قوات حرس الحدود في منطقة الفرافرة بالوادي الجديد، قائلاً “يا ريتني كنت أنا اللي استشهد والله يا ريتني كنت أنا”.

إحنا مش كويسين

كما تحدث السيسي بطريقة ناعمة مع الفتاة التي جرى اغتصابها في ميدان التحرير، وقال لها “حقكم علي وإحنا آسفين وإحنا مش كويسين”، وكررها عدة مرات.

لا أنام 

وقال السيسي، خلال كلمته بمنطقة الأسمرات: “مفيش حاجة هتقف قدامنا، صدقوني إحنا لا بناكل ولا بنام، وفيه مصريين محتاجين”.

نفسي أعمل كل حاجة حلوة علشانكم

وخاطب الرئيس المسؤولين وأساتذة الجامعات: “بصوا على حاجتكم، المسؤولية علينا كلنا، دي بلدنا”.

وأضاف السيسي “أنا نفسي أعمل كل حاجة حلوة عشانكم، بس إحنا نقدر نعمل كل حاجة حلوة مع بعض، دي بلدنا، وعيب علينا إننا منكونش عند مستوى المصريين، علينا ألا ننام لجل خاطر هذا الشعب، لأنه أصيل وكريم”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023