شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رسميًا: ريكس تيلرسون وزيرًا للخارجية الأمريكية

رسميًا: ريكس تيلرسون وزيرًا للخارجية الأمريكية
وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، الأربعاء، على تعيين ريكس تيلرسون وزيرًا للخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، خلفًا لـ"جون كيري" الذي غادر الخارجية في 19 يناير، وأيد أكثر من نصف أعضاء المجلس تعيينه في تصويت بمجلس

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الأربعاء، على تعيين ريكس تيلرسون -الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل- وزيرًا للخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب، خلفًا لـ”جون كيري” الذي غادر الخارجية في 19 يناير، وأيد أكثر من نصف أعضاء المجلس تعيينه في تصويت بمجلس النواب.

وأيد 56 من أعضاء مجلس الشيوخ تعيين تيلرسون مقابل 43، وعارض غالبية الديمقراطيين هذا التعيين بسبب علاقات سابقة كانت تربط تيلرسون بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وخشية من أن يؤيد الوزير الجديد وترامب رفع بعض العقوبات عن موسكو.
وبذلك يعتبر “تيلرسون” المسؤول الحكومي الكبير السادس الذي يوافق مجلس الشيوخ على تعيينه بعد وزراء النقل والدفاع والأمن الداخلي ومدير وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه) والسفيرة لدى الأمم المتحدة.
وقد وافقت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي في 24 يناير الماضي بأغلبية ضئيلة على تعيين تيلرسون -رئيس شركة إكسون موبيل السابق- في منصب وزير الخارجية.

وسبق وأعلن ترامب ترشيحه لـ”ريكس تيلرسون” لمنصب وزير الخارجية في إدارته المقبلة، وقال ترامب في بيان أصدره: “إن صلابته وخبرته الواسعة وإلمامه بالأمور الجيوسياسية تجعله خيارًا ممتازًا لمنصب وزير الخارجية، سيروّج (تيلرسون) للاستقرار الإقليمي ويركز على المصالح الأساسية للأمن القومي للولايات المتحدة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023