شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أبرز تغريدات “تويتر”: 18 ألفًا لمجزرة بورسعيد و108 آلاف لجلطة بشار

أبرز تغريدات “تويتر”: 18 ألفًا لمجزرة بورسعيد و108 آلاف لجلطة بشار
اهتم مغردون مصريون بالذكرى الخامسة لأحداث استاد بورسعيد، المعروفة إعلاميًا بـ "مذبحة بورسعيد"، التي وقعت في عام 2012 وأسفرت عن مقتل 74 وإصابة المئات.

اهتم مغردون مصريون بالذكرى الخامسة لأحداث استاد بورسعيد، المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة بورسعيد”، التي وقعت في عام 2012م وأسفرت عن مقتل 74 وإصابة المئات.

الذكرى الخامسة 
ودشن مغردون هاشتاج #الذكرى_الخامسة_للمجزرة، نشروا من خلاله أسماء ضحايا الحادث وقدموا العزاء لأسرهم، كما تداول كثيرون شعارات كُتبت فيها عبارة “لن ننساكم”.
وظهر #الذكرى_الخامسة_للمجزرة في أكثر من 18 ألف تغريدة.

بشار الأسد يتعرض لجلطة دماغية

ومن أكثر المواضيع انتشارًا على “تويتر” اليوم هاشتاج #بشار_الاسد_يتعرض_لجلطة_دماغية، وذلك في دول أبرزها السعودية والبحرين وبريطانيا.
ولم ترد أية معلومات رسمية تؤكد الخبر أو تنفيه؛ إلا أن وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” نشرت خبرًا مرفقًا بصورة تُظهر الرئيس السوري وهو يستقبل “عددًا من الصناعيين من دمشق وريفها ممن تضرروا خلال الأزمة” يوم الثلاثاء 31 يناير/ كانون الأول.
وانقسم مستخدمو الهاشتاج إلى فريقين: الأول عبّر عن أمله أن يكون الخبر صحيحًا، والآخر عبّر عن تعاطفه مع بشار الأسد 
وتضامنه، ووصل عدد التغريدات التي ورد فيها الهاشتاج إلى 108 آلاف تغريدة.

 منع النقاب في النمسا
وأخيرًا، اهتم مغردون في دول أبرزها السعودية والكويت وتركيا بهاشتاج #منع_النقاب_في_النمسا، وذلك بعد أن قالت حكومة الائتلاف في النمسا إنها وافقت على مقترح يحظر النقاب الذي يغطي كامل الوجه في الأماكن العامة.
وانتقد البعض الخبر؛ إلا أن غالبية مستخدمي الهاشتاج أشاروا إلى أنه من حق كل بلد فرض قوانينها “التي يجب أن تُحترم، ولكل شخص حرية اختيار السفر إليها أم لا”، وظهر هاشتاج #منع_النقاب_في_النمسا، في أكثر من 8 آلاف تغريدة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023